أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

لائحة اتهام ضد مجد عاصلة من عرابة بقتل مراد خطيب دهساً

قدّمت النيابة العامة في لواء حيفا، اليوم الاحد، للمحكمة المركزية بالمدينة لائحة إتهام ضد الشاب “مجد عاصلة (20 عامًا) من مدينة عرابة، ونسبت له من خلالها تهمة القتل ومحاولة القتل على خلفية خلاف بين عائلات في المدينة”، بحسب بين النيابة العامة.
ويدور الحديث حول الحادث الذي وقع منتصف شهر تمّوز الماضي وأسفر عن مصرع الشاب مراد خالد حامد خطيب(29 عامًا)، وإصابة اثنين آخرين من عرابة، وذلك قرب كوكب أبو الهيجاء، حيث رجّحت الشرطة في حينها الشبهات الجنائية.
ويستدل من لائحة الاتهام أنّه “على خلفية خلاف عائلي بين عائلة المتهم وعائلة المواطن سامر عاصلة، شهدت مدينة عرابة شجارًا خلال شهر فبراير/شباط 2017 وأصيب خلاله والد المتهم بكسر في يده. وفي يوم 14.07.2017 سافر سامر عاصلة وابنه وزوج ابنته المرحوم مراد خطيب في الشارع الواصل بين مفرق “مسلحيت” و”أفتليون”، وعند وصولهم للكيلومتر الـ8.7 توقفوا وأوقفوا سيارتهم في طريق ترابية يمين الشارع، وقاموا بعدها بعبور الشارع ووصلوا إلى جدار الأمان هناك، حيث كانوا يلقون نظرة على البيوت السكنية التابعة لعائلتهم والتي هي قيد البناء”، بحسب لائحة الإتهام.
وأوضحت لائحة الإتهام أيضًا أنّه “في هذا الوقت، قرابة الساعة 16:00، سافر المتهم بسيارة من اتجاه الغرب شرقًا، ولاحظ وجود المواطنين الثلاثة يقفون قرب جدار الأمان وعندها قرر إصابتهم بواسطة السيارة والتسبب بموتهم. وعليه حوّل المتهم مسار سيارته وعاد بسرعة لاتجاه المواطنين الثلاثة وقام بدهس سامر عاصلة والمرحوم مراد خطيب بقوة، حيث ألقيا باتجاه المنحدر هناك، أمّا المواطن الثالث وهو ابن سامر عاصلة فتمكن من ملاحظة قدوم سيارة المتهم باتجاههم وقفز هاربًا من فوق جدار الأمان ونجا من الدهس”.
وأشارت النيابة العامة أيضًا إلى أنّ “الأمر تسبب بإصابة المرحوم مراد خطيب برأسه وجسمه بجراح خطيرة، ما أسفر عن مصرعه في المكان، كما وأصيب سامر عاصلة وتمّت إحالته لمستشفى وهو يعاني من كسور عدّة وتمزق في الطحال”.
واختتم البيان: “هذا، وطالبت النيابة العامة باعتقال المتهم حتى إنتهاء كافة الإجراءات القانونية ضده”.
وفي حديث مع المحامي شادي سروجي، الموكل للدفاع عن المتهم، قال: “موكلي ينفي كل ما نسب اليه، وقد ادعى بأنّ حياته كانت في خطر بعد أن هددوه بالأسلحة، لذلك هرب من المكان”، كما قال.

(الصورة للمرحوم مراد خطيب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى