أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

خرجوا للشارع بالآلاف.. مظاهرات ليليّة في كل من الضفة وغزة والقدس تطالب بالرد على عدوان الاحتلال في نابلس

تظاهر آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، والضفة الغربية والقدس المحتلتين، فجر اليوم الجمعة، تلبية لدعوة أطلقتها جماعة “عرين الأسود”، للتعبير عن الغضب ومطالبة الفصائل المسلحة بالرد على استشهاد 11 شخصا، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيليّ لنابلس، أمس الأربعاء.

وخرج المتظاهرون في الميادين الرئيسية بعدد من مدن وقرى الضفة وقطاع غزة، وأبرزها رام الله وسلواد والنبي صالح وعبوين، ونابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية، ومخيم جباليا في شمالي القطاع ومدينة غزة.

وقال الناطق العسكري باسم “سرايا القدس”، “أبو حمزة”، اليوم الجمعة، إن “رسالة المقاومة فجر الخميس تؤكد على جاهزيتها واستعدادها الدائم، ووحدة موقفها، وفعلها الميداني في مواجهة العدو والتصدي لجرائمه”.

وأضاف في تغريدة أن “ديمومة الاشتباك ماضية بإذن الله، وجرائم العدو بحق شعبنا ستدفع المقاومة نحو مزيد من العمل الجهادي”.

وتابع: “رحم الله شهداءنا الأبرار والتحية لجماهير شعبنا التي خرجت في كل الميادين مجددة عهدها للمقاومة وملبية نداء الثورة، ومؤكدة التفافها حول المقاومة”.

وجابت المسيرات شوارع هذه المدن والقرى بعد منتصف الليل، وسط هتافات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية وتدعو الفصائل الفلسطينية للرد عليها.

 

وفي قرية النبي صالح، خرجت مسيرة من عشرات الشبان باتجاه برج عسكري إسرائيلي قرب البلدة، فيما استهدفتها قوات الجيش الإسرائيلي بقنابل الغاز، ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق في صفوف المتظاهرين.

كما تظاهر عشرات من الفلسطينيين في قرية المغير قرب رام الله باتجاه شوارع خاصة بالمستوطنين ورشقوا خلالها مركبات إسرائيلية بالحجارة، حسب شهود عيان.

وخرجت التظاهرات استجابة لدعوة جماعة “عرين الأسود” للفلسطينيين للخروج إلى الشوارع والميادين الرئيسية في مدن ومخيمات الضفة وقطاع غزة، للتعبير عن الغضب والمطالبة بالرد على “جريمة الاحتلال” في مدينة نابلس.

 

وقالت المجموعات في بيان، إن “أبناء المقاومة يتجهزون في هذه الساعات لمعركة الرد السريع”، دون تفاصيل أكثر.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 11شخصا، وإصابة أكثر من 100 آخرين، إثر اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا وسط البلدة القديمة من نابلس، وسمع تبادل لإطلاق النار مع مسلحين ودويّ انفجارات.

ومنذ عدة أشهر يلاحق الجيش الإسرائيلي جماعة “عرين الأسود” المسلحة التي تتخذ من البلدة القديمة بنابلس مركزا لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى