أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

دعوات مغربية لمقاطعة سلسلة متاجر “كارفور” لتواطؤها مع الاحتلال

دعت حركة “بي دي إس – المغرب”، إلى مقاطعة كل المتاجر الكبرى التابعة لشركة “كارفور” المنتشرة عبر مختلف مدن المملكة.

وذكرت الحركة في بيان لها، أسباب خوض حملة المقاطعة ضد المتاجر المذكورة، والتي تتمثل في “تواطؤها مع الاحتلال الصهيوني، حتى تسحب استثماراتها من فلسطين المحتلة”.

ووجهت الدعوة لكل المغربيات والمغاربة وكل مناصرات ومناصري حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الشركة المعنية بحملة المقاطعة، كانت أعلنت في 8 من آذار/مارس 2022 إبرامها اتفاقية مع كل من شركة Electra consumer product”” وفرعها yenot bitan””، وكلتاهما شركتان إسرائيليتان متورطتان في انتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن الشركتين تمولان الاحتلال، وتساهمان بشكل مباشر في عدد من المشاريع الاستيطانية غير المشروعة والقائمة على التهام أراضي المواطنين لفتح متاجرها كما حصل بكل من مستوطنتي (أرييل ومعاليه أدوميم)”، وفق تعبير البيان.

وأكدت أن تقريرًا صادرًا بتاريخ 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، ووقعته سبع منظمات من المجتمع المدني، كشف تورط (كارفور) في جرائم الحرب المرتكبة من نظام الأبرتهايد الإسرائيلي، ويتجلى ذلك من خلال فتحها متاجر في فلسطين، وبيعها لمنتجات المستوطنات عبر العالم.

وقالت الحركة إن” الاحتلال لا يمكنه الاستمرار كنظام استعمار استيطاني ضد الشعب الفلسطيني، إلا من خلال الدعم والتغطية الذي توفره له الشركات المتواطئة مثيلات كارفور، لذلك فلنقاطع كارفور ولنضغط عليها حتى توقف تواطؤها مع الاحتلال-الأبرتهايد- وجني أرباحها من استمرار النظام الاستعماري العنصري في فلسطين المحتلة”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى