أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

بعد تصريحاته المتناقضة.. نشطاء: محافظ أريحا.. من خلايا كتائب “نانسي عجرم”!

أثارت تصريحات محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل مع قناة الجزيرة حول حصار الاحتلال الإسرائيلي لمدينة أريحا، بالضفة الغربية المحتلة، سخرية واستهزاء كثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أبو العسل في تصريحه، إنه لا يوجد لديهم أي قرارات أو إجراءات من أجل التصدي للاحتلال، في ظل تواصل حصار الاحتلال لمدينة أريحا لليوم التاسع على التوالي.

وفي تناقض لتصريحه، ذكر أبو العسل، أنه من واجبات السلطة حماية شعبها والدفاع عنه من الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا، “لمّا يكون عنا تعليمات بالتصدي للاحتلال ما عنا مشكلة”.

وبهذه التصريحات يؤكد محافظ أريحا على أن السلطة لا زالت تقف موقف المتفرج أمام استمرار الانتهاكات والاعتداءات والجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، وإعلان وقفها للتنسيق الأمني مجرد “غطاء” يحميها من السخط الشعبي بعد كل مجزرة يرتكبها الاحتلال ومستوطنيه.

وتعقيبًا على تصريحات محافظ أريحا غردت الصفحة الموسومة بـ الحج مش هيك مستهزئة، “كل محافظي السلطة معبيين الطاسة وطافيين”.

فيما قال الناشط رجب ساخرًا، ” هيك ثبت العيد “كل محافظين السلطة سكرانين”.

بينما غرد غيث عبد الرحمن، ” بعرفش والله نضحك ولا نبكي ولا شو نعمل”.

وقال الناشط تركي عويضة، “الجزيرة تحرج محافظ أريحا والأغوار عضوٍ سلطة عباس العميلة وميليشيات فتح وعصابتها. يتهمها بالتقصير والعمى من خلال صمتها وتعاملها وتنسيقها الأمني مع إسرائيل الذي لم يتوقف وهي تشاهد إسرائيل تعيث فسادا. وقتلا وتدميرا لأبناء شعبها الذي تدعي تمثيله وتتكسب منه”.

وقالت الناشطة ايناس في حسابها تويتر، ” تخيلته ولد صغير إلي بحكي”.

وبطريقة ساخرة تساءل الناشط أويس عن مقاومة السلطة “شو مقوماتكم لمواجهة الاحتلال، بنهلك اليهود مسبّات”.

وقالت الناشطة رولا حسنين، ” المسبات لازم تكون +18 نسمع للسكلانص، ولا على الخفيف عشان أطفالنا؟ يا محافظ أريحا”.

وسخر الناشط جمعة الغول من التصريحات قائلاً ” محافظ أريحا.. من خلايا كتائب نانسي عجرم”.

وقال الناشط عمر عمر صباح المقاومة الناعمة، “صباح اشتباك المسبات، ورشقات التف 141”.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، وتقوم بإعاقة حركة المواطنين على الحواجز.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم “عقبة جبر” جنوبي أريحا أمس، واعتقلت 15 مواطنًا وأصابت 13 آخرين، وسط اشتباكات مسلحة هي الأولى من نوعها في المدينة.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن جيش الاحتلال فشل في اعتقال المشتبه بتنفيذهم عملية إطلاق النار باتجاه مطعم للمستوطنين قرب المدينة قبل أكثر من أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى