أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

تطورات حرب أوكرانيا: زيلينسكي يطالب بمزيد من الصواريخ بعيدة المدى

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن بلاده بحاجة إلى المزيد من الصواريخ بعيدة المدى للقتال بفعالية أكبر ضد الجيش الروسي.

وأضاف زيلينسكي، في منشور على “تليغرام”، أن روسيا شنّت هجمات صاروخية في إقليم دونيتسك في وقت مبكر السبت، مشيراً إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة عشر آخرين.

وأكد أن الهجوم استهدف أماكن سكنية، وقال إن القوات الروسية نفذت الهجوم بصواريخ إس -300.

وأشار إلى أن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من الأسلحة لمنع هجمات مماثلة والحد من قدرة الجيش الروسي على شنّ هجمات جديدة.

أوكرانيا تعلن صدّ هجوم حول بلاهوداتني.. و”فاغنر” تعلن السيطرة عليها

في غضون ذلك، أكد الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، أن قواته تصدت لهجوم في محيط بلاهوداتني في الجزء الشرقي من منطقة دونيتسك، فيما قالت مجموعة “فاغنر” الروسية العسكرية الخاصة إنها سيطرت على القرية.

وقالت رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقريرها الصباحي “صدت وحدات في قوات الدفاع الأوكرانية هجمات المحتلين في (…) بلاهوداتني في منطقة دونيتسك”، في إشارة لمواجهات دارت أمس. وأضافت أن قواتها تصدت لهجمات روسية في محيط 13 منطقة أخرى بدونيتسك.

وأعلنت مجموعة “فاغنر”، التي تصنّفها الولايات المتحدة تنظيماً إجرامياً عابراً للحدود، عبر تطبيق “تليغرام” أمس السبت، أن وحداتها انتزعت السيطرة على بلاهوداتني.

كوريا الشمالية تنفي إمداد روسيا بالأسلحة

نفت كوريا الشمالية، الأحد، إمداد موسكو بالأسلحة، بعد أن اتهمتها واشنطن بتسليم صواريخ لمجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية المنخرطة في الحرب على أوكرانيا.

وندد مسؤول كبير في حكومة كوريا الشمالية بـ”محاولة غبية لتبرير” شحنات أسلحة مستقبلية من واشنطن إلى كييف بعد أن وعدت الإدارة الأميركية الخميس بإرسال 31 دبابة أبرامز إلى أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية عن المسؤول كوون جونغ غون رفضه هذه “الإشاعة الملفقة”، محذراً الولايات المتحدة من أنها ستعرّض نفسها “لنتيجة غير مرغوب فيها” إذا واصلت نشر هذه الإشاعة.

وشدد على أن “محاولة تشويه صورة (كوريا الشمالية) عبر اختلاق شيء غير موجود، تمثل استفزازاً خطيراً لا يمكن السماح به، ولا يمكن إلا أن يؤدي إلى رد فعل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى