أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

صعود صاروخي لسهم “جهينة” ببورصة مصر بعد الإفراج عن صفوان ثابت ونجله

قفز سهم شركة “جهينة”، في البورصة المصرية بنسبة 9.95% في تداولات جلسة، أمس الأحد، ووصل إلى مستوى 9.72 جنيهات.

جاء ذلك عقب ساعات من إفراج السلطات المصرية عن مؤسس الشركة صفوان ثابت ونجله سيف.

وتعد شركة “جهينة للصناعات الغذائية” من أكبر منتجي الألبان والعصائر المعبأة في مصر.

وبحسب “المصري اليوم” فقد حل سهم جهينة للصناعات الغذائية بقائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بحلول منتصف التعاملات، بعد كل من “وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي”، و”العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير”.

وفي الدقائق الأولى من جلسة تداول الأحد، تجاوزت نسبة ارتفاع سهم “جهينة” 10%، فقررت البورصة إيقاف التداول المؤقت للسهم. وبحلول الساعة 10:4 صباحا بتوقيت القاهرة، قفز سهم جهينة بنسبة 14.5%، عند مستوى 10.10 جنيهات للسهم. وشهد السهم زخما من التداولات خلال الجلسة، منفذا تداولات بنحو 4.4 ملايين سهم، بقيمة 45 مليون جنيه.

وحققت مؤشرات البورصة ارتفاعا جماعيا منتصف تعاملات، الأحد، مطلع الأسبوع الرابع من العام الجديد، بدعم من مشتريات الأفراد العرب والمؤسسات المحلية.

وأطلقت السلطات المصرية، مساء السبت، سراح صفوان ثابت، ونجله سيف الدين.

وثابت ونجله مالكا أكبر مصنع وشركة منتجة للألبان بمصر ولهما ثقل اقتصادي معروف، وحبسا منذ نحو عامين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالبلاد منذ 2013، وتم حبسهما، وكانا على قائمة مطالبات تدعو لإطلاق سراحهما لطمأنة المستثمرين بالبلاد.

وكشف مصدر قضائي رفيع المستوى، لصحيفة الشروق (خاصة) أن قرار الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت وابنه سيف الدين جاء عقب صدور قرار من النيابة العامة السبت بإخلاء سبيلهما”.

وأوضح المصدر الذي لم تسمه الصحيفة ذاتها أن قرار إخلاء السبيل جاء بـ”ضمان محل إقامتهما على ذمة القضية وبالفعل وصلا إلى منزلهما”.

وأكد أنه “بموجب القرار، فإن صفوان وابنه سيف الدين لا يزال كلا منهما متهمين في القضية، إلى أن يصدر قرار من النيابة العامة بشأن التصرف في القضية، سواء بحفظها أو إحالتها للمحكمة المختصة”.

كانت السلطات المصرية ألقت القبض على صفوان ثابت (76 عامًا) نهاية 2020، وتلاها بشهرين توقيف نجله سيف الدين (41 عاما) بتهم بينها الانتماء لجماعة الإخوان المحظورة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى