أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

نقل أسير إلى المستشفى بعد تدهور وضعه الصحي

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن المعتقل محمد عادل داود (61 عاما) من قلقيلية، شمال الضفة الغربية، نقل إلى مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي.

وأوضح النادي، في بيان صحفي، اليوم الاحد، أن “المعتقل داود يعاني منذ أيام من آلام في بطنه، جرّاء إصابته بمشاكل حادة في المعدة والأمعاء”.

وبين أن “داود يعاني من مشاكل في المعدة والأمعاء، وقد خضع لعملية جراحية العام الماضي، وما يزال يواجه وضعًا صحيًا صعبًا، كما أنّه يُعاني من مرض الصدفية، ومشاكل حادة بالأسنان، ويعتمد منذ سنوات على تناول السوائل”.

وفقد داود والديه وهو في الأسر، وحرمت سلطات الاحتلال أفراد عائلته من زيارته لمدة خمس سنوات تحت ذرائع أمنية، وخلال العام الجاري استشهد ابن شقيقه الفتى عادل إبراهيم داود.

يذكر أن داود محكوم بالسّجن مدى الحياة، وأمضى 36 عاما في سجون الاحتلال، ويقبع حاليا في سجن “عسقلان”، واعتقل في الثامن من كانون الأول/ ديسمبر عام 1987.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، من بينهم 33 أسيرة، وقرابة 160 قاصرًا، و820 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى