أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

ترقبّ في ام الفحم لاستقبال جثامين الشهداء

تستعد مدينة ام الفحم لاستقبال جثامين شهداء المدينة الثلاثة (محمد أحمد جبارين، محمد حامد جبارين، محمد أحمد محمد جبارين) في ساعات ما بعد منتصف الليل، حيث تنتهي المهلة التي اعطتها المحكمة العليا للشرطة لتسريح الجثامين وهي 30 ساعة من قرارها أمس الثلاثاء.
وبدأت أعمال حفر قبور الشهداء، حيث يواروا الثرى في مقبرة “حي الملساء” بحارة الجبارين، وتعيش مدينة أم الفحم أجواء حزن وترقب لموعد تسليم الجثامين.
وقال المحامي وسام قحاوش اغبارية، نائب رئيس بلدية أم الفحم في تصريح صحفي: “نحن كبلدية التزمنا امام الشرطة بالحفاظ على الامن والامان في الجنازة وان لا يكون تجاوزات ونحن كان دورنا ان نقف مع الأهالي حتى يتمكنون من تسلم جثامين ابنائهم ودفنها”.
وتابع: “الشرطة وضعت شروط معينة لن نخوض فيها الان وفق قرار المحكمة الذي صدر امس، والاهم في القرار كان ان تسلم الشرطة الجثامين خلال ثلاثين ساعة دون قيد او شرط ولكن من ناحية ثانية القرار أعطى إمكانية للشرطة بان تضع قيودا لهذه العملية وهذا ما كان”.
وعن الاتصالات من قبل الشرطة، يقول: “متوقع في كل لحظة ان تتصل الشرطة بالأهالي لتسليم الجثامين، واتوقع ان تستمر الشرطة بالمماطلة لحين استنفاذ المدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى