أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

هاجم الغرب ودعا لمعاقبة إسرائيل.. بالفيديو نائب إيرلندي: فلسطين ستكون حرة من النهر إلى البحر

قال النائب الإيرلندي ريتشارد بويد إنه يُقدّم الدعم للفلسطينيين من إيرلندا، مؤكداً أن فلسطين ستكون حُرة من النهر إلى البحر.

وطالب النائب الإيرلندي خلال كلمة له في مهرجان “فلسطين السنوي” في نسخته الـ18 الذي أُقيم بالعاصمة البريطانية لندن، بمقاطعة كاملة وفرض عقوبات ضد إسرائيل بأكملها وضد المشروع الصهيوني بأكمله.

كما طالب بفضح النفاق الرهيب وازداوجية المعايير من الحكومات الغربية، التي تستمر في دعم المشروع الاستيطاني العنصري الذي تٌنميه حكومة الاحتلال.

واستنكر ازدواجية المعايير التي يمارسها الغرب ونفاقه الذي وصفه بأنه مقزز، وقال: “يجب أن نقول إذا كنت تقاوم الاستعمار، فيجب أن تكون ضد كل استعمار في العالم”.

وأضاف خلال كلمته أمام مناصرين للقضية الفلسطينية: “إذا كنت ضد الحرب والإمبريالية، فعليك أن تكون ضد كل حرب وإمبريالية، ولا يمكنك أن تكون انتقائياً في هذه الأمور”.

وبيّن أن النفاق وازدواجية المعايير التي تُظهرها الحكومات الغربية، تظهر في الحقيقة أنهم لا يهتمون بالقمع وتقرير المصير والإمبريالية أو الاستعمار، إنما يهتمون فقط بالغرب والمصالح الذاتية للقوى الغربية العظمى.

وتابع: “لن تكون هناك عدالة في الشرق الأوسط وفي فلسطين، حتى يكون لكل لاجئ فلسطيني من لبنان وسوريا ومن الأردن ومن جميع أنحاء العالم، الحق في العودة إلى بلاده”، مردفاً “أي شئ أقل من ذلك ليس عدلاً”.

وتضمّن المهرجان الذي أُقيم في منطقة هارو بلندن فقرات غنائية، ومعرضاً لمنتجات من التراث الفلسطيني، وأيضا فعاليات خاصة للأطفال وسوقا للأطعمة والكنافة الفلسطينية الشهيرة.

ويهدف المهرجان وفق المنظمين إلى المُساهمة في تعزيز الرواية الفلسطينية، للصراع في ظل بحر الأكاذيب التي ُيروجّها الاحتلال الإسرائيلي وأدواته في العالم عموماً وفي بريطانيا على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى