أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

القدس تنتفض.. 3 شهداء ومئات الإصابات في جمعة الغضب

استشهد 3 مواطنين، وأصيب المئات بجروح وحالات اختناق، في مواجهات ضارية مع قوات الاحتلال، على أبواب المسجد الأقصى، وفي أرجاء متفرقة من القدس المحتلة، في جمعة الغضب، اليوم؛ نصرةً للأقصى في وجه الإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية.
واستشهد فتى بعدما استهدفه مستوطن بشكل مباشر في منطقة راس العامود بالقدس المحتلة، فيما أصيب العشرات في المواجهات الضارية التي عمت أرجاء المدينة المحتلة.
وأشار إلى أن مستوطنًا كان يعتلي أحد المباني أطلق النار تجاه المصلين في منطقة راس العامود، وقنص أحدهم وأصابه في رقبته، ما أدى إلى استشهاده.
وأعلنت وزارة الصحة أن الشهيد هو الفتى محمد محمود شرف (17 عامًا)، من بلدة سلوان.
واستشهد شاب ثان في المواجهات المندلعة في القدس، وأفادت مصادر مقدسية أن الشهيد هو محمد أبو غنام (21 عاما)، من حي الطور بالقدس.
ونجح الاهالي بتشييع جثمان الشهيد على عجل، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال باحتجازه.
ولاحقا، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب ثالث متأثرا بجراحه البالغة التي أصيب بها إثر المواجهات المندلعة في مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر مقدسية أن الشهيد هو محمد لافي (18 عاما) من بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع 391 إصابة في القدس المحتلة والضفة الغربية، بينها 41 نقلت للمستشفيات الميدانية ومشافي القدس، مشيرة إلى أن 52 من الإصابات وقعت في منطقة العيزرية.
واقتحمت قوات الاحتلال مستشفى المقاصد بالقدس، وسط إطلاق قنابل صوتية ومسيلة للدموع، محاولة اعتقال مصابين داخل المستشفى.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات ضارية اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال المقتحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى