أخبار رئيسيةالقدس والأقصىومضات

“منظمات الهيكل” تحشد المتطرّفين لاقتحام المسجد الأقصى تحت مسمى “الحج الجماعي”

أعلنت ما تسمّى “إدارة جبل الهيكل” التابعة لاتحاد منظمات المعبد المتطرف، دعوتها وترحيبها بكلّ من سيشارك في ما سمّته “الحج الجماعي” لاقتحام المسجد الأقصى المبارك من غد الأحد حتى الخميس المقبل، بمناسبة عيد الفصح.

وذكرت الإدارة في إعلان لها أن ساعات الاقتحام الممتدة من السابعة حتى العاشرة والنصف صباحاً قد يتم تمديدها وتعديلها بحسب الأعداد المقتحمة، في دعوةٍ مباشرةٍ لتكثيف أعداد المقتحمين للأقصى رغم أحداث يوم أمس الجمعة.

ويتزامن ذلك مع محاولات مستمرة، وعلى مدار الساعة، لإدخال القرابين إلى المسجد الأقصى، بدأت منذ أمس الجمعة، وسط دعوات مكثفة لتغيير الوضع القائم في الأقصى، وأداء كافة الطقوس التلمودية في قلبه.

ويقول الباحث المختص في شؤون هذه الجماعات زياد ابحيص : “لا يقتصر ما تدعو إليه الجماعات اليهودية المتطرفة على القربان، بل يحضّر الاحتلال لاعتداءات لا تقل خطورة، من قبيل اقتحام الأقصى بأعداد كبيرة، وإدخال “فطير العيد” للأقصى، وأداء صلوات توراتية جماعية، ونثر الدم في صحن الصخرة، أو نثر النبيذ بدل الدم، والقيام بخطوات رمزية للقربان كإدخال دمية له، مع الاستمرار في محاولة إدخال القربان، وارتداء “لباس التوبة” التوراتي خلال تنفيذ عملية الاقتحام، لتعزيز حضور طبقة “كهنة الهيكل” في الأقصى”.

ويذكر أن أكثر من 150 شخصا أصيبوا، فيما اعتقل أكثر من 400 شخص إثر المواجهات دفاعا عن المسجد الأقصى أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى