أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون ويشقون طريقاً جنوبي طولكرم

اقتلع مستوطنون يهود، اليوم الاثنين، عشرات أشجار الزيتون، وجرفوا مساحات من أراضي قرية “شوفة” جنوبي شرق طولكرم (شمال الضفة الغربية المحتلة)، لصالح شق طريق استيطانية.

وأفاد الناشط في القرية مراد دروبي، أنَّ المستوطنين اقتلعوا، منتصف الليلة الماضية، عشرات أشجار الزيتون التي تملكها عائلة حامد، كما عبّدوا جزءا من الطريق المؤدية إلى مستوطنة “أفني حيفتس” المقامة على أراضي القرية، بعد إيقاف العمل بها منذ سنوات عدة.

وأوضح أنَّ الطريق الجديد خطط له المستوطنون، بدعوى استخدامه كطريق بديلة عن المدخل الحالي للمستوطنة في حال انفجار الأوضاع بالمنطقة.

وفي السياق ذاته؛ قال الناشط في مجال الدفاع عن الأراضي في قرية شوفة، تحسين حامد: إن أهالي القرية “تفاجأوا صباح اليوم بشق المستوطنين لطريق باتجاه مستوطنة (أفني حيفتس)، وقيامهم بعمليات تجريف بطول كيلو متر تقريباً”، مشيرًا إلى أن عمليات التجريف تمت في جنح الظلام.

وأضاف أن المستوطنين اقتلعوا أكثر من 40 شجرة زيتون من تلك الأراضي.

وأكد أن هذه الممارسات، “هي استمرار للاعتداءات المتكررة على أراضي المواطنين في هذه المنطقة، لتحقيق الأهداف الاستيطانية وحماية المستوطنين”.

يُشار إلى أنَّ مستوطنة “أفني حيفتس” مقامة على أراضي قرى “شوفة” و”كفا” و”كفر اللبد” و”الحفاصي” التابعة لمدينة طولكرم.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة، اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين وأراضيهم، خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات.

ويقول فلسطينيون، إن سلطات الاحتلال تغض الطرف عن اعتداءات المستوطنين، وتؤمن لهم الحماية أحياناً، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى