أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

ترمب يبلغ الاسرائيليين بنقل السفارة الأمريكية للقدس هذا العام

أفاد موقع “0404” العبري، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد أكد للمسؤولين الاسرائيليين بـ “رسالة”، عزمه نقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة في أقرب وقت ممكن والبدء بنقلها هذا العام.

وقال الموقع العبري، الثلاثاء، إن ترمب يضغط على موظفي الخدمات اللوجستية في واشنطن، بالتنسيق مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، لبدء العمل قريبًا بنقل السفارة.

وصرح مصدر في البيت الأبيض للموقع، بأن “الرئيس ترمب أرسل رسالة واضحة بأنه يريد أن يبدأ العمل بنقل السفارة قريبًا، وأكد أن العمل سيبدأ في عام 2018 وفي أسرع وقت ممكن”.

ونبه الموقع العبري المقرب من الجيش الاسرائيلي، إلى أن السفارة الأمريكية ستنقل من “تل أبيب” إلى فندق دبلوماسي في القدس المحتلة.

واحتلت “إسرائيل” الشطر الشرقي من القدس عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى الشطر الغربي من القدس المحتلة منذ عام 1948، عادّة “القدس عاصمة موحدة وأبدية” لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

وكان ترمب قد أعلن في السادس من ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة لـ “إسرائيل”، وعزمه نقل السفارة الأمريكية للمدينة المحتلة.

والليلة الماضية، أقرّ البرلمان الاسرائيلي “الكنيست” قانون “القدس الموحدة”، بالقراءتين الثانية والثالثة، وبأغلبية 61 عضوًا مقابل معارضة 51، والذي يشترط غالبية نيابية إسرائيلية استثنائية لتسليم شرقي القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى