أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

شبح الهدم يتهدد 15 منزلا في المثلث الشمالي

تسود حالة من الترقب والقلق الشديدين الأهالي في قرى ومدن المثلث الشمالي ومنطقة وادي عارة في الأيام الأخيرة، فشبح الهدم عاد ليهدد عدة منازل في المنطقة من جديد.
وأصدرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء-حيفا، 15 أمرا إداريا لهدم بيوت في بلدات وادي عارة، منها مدينة أم الفحم وعارة وعرعرة وبرطعة ومشيرفة ومصمص وعين السهلة، وذلك بحجة البناء غير المرخص.
ودعت الفعاليات الشعبية والسياسية إلى تصعيد الحراك المناهض لهدم المنازل العربية، حيث ناشدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة الأهالي لوحدة الصف والتصدي لسياسة الحكومة الإسرائيلية بهدم المنازل ومصادرة الأراضي.
وتواجه البلدات العربية في المثلث الشمالي ووادي عارة شبح الهدم، في اعقاب أوامر الهدم الإدارية الصادرة بحق 15 منزلا ومنشأة بذريعة البناء دون تراخيص.
وتصاعد في الأشهر الأخيرة الحراك الشعبي الرافض لسياسة هدم المنازل بالبلدات العربية والذي يطالب السلطات الإسرائيلية بتوسيع مسطحات البناء والنفوذ ومنح التراخيص للمنازل المهددة بالهدم.
وأعرب أصحاب المنازل المهددة بالهدم عن قلقهم حيال أوامر الهدم، وناشدوا المواطنين والقيادات العربية بالوقوف إلى جانبهم بالتصدي لهذه الأوامر، مطالبين رؤساء السلطات المحلية والنواب العرب بالكنيست والأحزاب والفعاليات السياسية والشعبية التحرك السريع لمنع تنفيذ أوامر الهدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى