أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

عناصر أمنية فلسطينية بلباس مدني تعتدي على تظاهرة برام الله

هاجمت عناصر أمنية بلباس مدني، مساء اليوم الأحد، مسيرة وفعالية وسط رام الله منددة باغتيال المعارض السياسي نزار بنات قبل أيام في الخليل.

وأفاد شهود عيان أن العشرات من العناصر الأمنية هاجموا المتظاهرين على دوار الساعة وسط رام الله، وانهالوا بالضرب على عدد منهم، كما حاولوا اختطاف آخرين.

وطالت الاعتداءات الصحفي إيهاب الخصيب بعد مصادرة هاتفه خلال التظاهرة ومنع ناشطين وصحفيين من التصوير.

وكان العديد من المجموعات الشبابية دعت للمشاركة بالمسيرة على دوار الساعة؛   استمرارًا للفعاليات المنظمة والرافضة لاغتيال بنات ونهج السلطة في تكميم الأفواه وقمع المسيرات السلمية.

ودعا نشطاء وفصائل وطنية وإسلامية جماهير شعبنا في عموم الضفة إلى النزول للشارع والتعبير عن رفضهم لممارسات الأجهزة الأمنيّة البوليسيّة تجاه أبناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لجريمة الاغتيال.

وكانت قوة من أجهزة أمن السلطة قتلت المعارض السياسي نزار بنات من الخليل بعد تعرضه للضرب والتنكيل العنيف منها أثناء اعتقاله.

وأدت حادثة اغتيال بنات إلى موجة غضب عارمة في الشارع الفلسطيني، بالإضافة إلى ردود فعل وإدانات من مؤسسات حقوقية، ودولية، وكذلك الاتحاد الأوروبي وأمريكا وبريطانيا وكندا والأمم المتحدة، وسط دعوات بضرورة التحقيق في ملابسات الحادثة وتقديم الجناة إلى المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى