أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

الزهار يرفض حل الدولتين ويتوقع صمود وقف إطلاق النار

موطني 48

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، الدكتور محمود الزهار، إن السلام لا يمكن أن يتحقق بدون نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه، متوقعا صمود وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلية.

جاءت تصريحات الزهار في مقابلة اليوم الاثنين، مع شبكة “سكاي نيوز” الأمريكية، ورفض فيها حق إسرائيل بالوجود كدولة على اعتبار أنها “مستوطنة في قلب الوطن العربي والإسلامي ونحن أصحاب البيت، وقد اتضح ان حل الدولتين قد فشل، نحن لسنا ضد اليهود، لقد عاشوا في هذه المنطقة سنوات عديدة، ولكن نحن ضد الاحتلال”.

وأضاف: “الطرفان لا يريدون تصعيدا آخر، لذلك اعتقد أن وقف إطلاق النار سيصمد”.

وأكد أنه “رغم استشهاد أكثر من 240 فلسطيني خلال العدوان، لكن النصر الذي حققناه كان استراتيجيا ورمزيا”.

وحين سئل عن إطلاق المقاومة صواريخها من قلب التجمعات السكانية المدنية نفى الزهار ذلك مضيفا “لم يطلق أي صاروخ من منطقة سكانية، معظم الصواريخ أطلقت من منطقة الحدود”.

وحول “استثمار حماس المساعدات الاقتصادية في تعظيم قوتها العسكرية”، قال القيادي في حماس “لا يوجد مثال واحد في العالم لدولة بدون منظومة دفاع عسكرية، نحن ندافع عن أنفسنا في وجه الاعتداءات الإسرائيلية”.

وقال إن حركته لا تمانع بالحديث مع الرئيس الأمريكي بايدن بالرغم من مواقفه الداعمة لإسرائيلية، وحول رأيه بإمكانية السلام بين إسرائيل وحماس في المستقبل، قال “السلام يعني العدل، ولكن يكون هناك سلام بدون عدالة للفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى