أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرعرب ودولي

الهند تسجل حصيلة قياسية جديدة بإصابات “كورونا”

العالم، حيث تجاوزت أعداد الإصابات الجديدة أكثر من 414 ألفا، وقاربت أعداد الوفيات 4 آلاف حالة، في حصيلة يومية هي الأعلى عالميا.

وقد سجلت الحصيلة الأسبوعية أرقامًا كبيرة، حيث بلغت الإصابات خلال الأسبوع الماضي أكثر من 1.5 مليون إصابة، وتخطى عدد الوفيات في الفترة ذاتها أكثر من 15 ألفا.

وبهذا يكون إجمالي أعداد الإصابات حتى الآن في الهند قد تجاوز 21.5 مليون إصابة، بينما تجاوز إجمالي أعداد الوفيات 243 ألف وفاة.

في غضون ذلك، أظهرت إحصائية جديدة أن عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا حول العالم وصل لأكثر من 157,56مليون إصابة و3,284,409 وفاة، فيما سجلت 135,019,271 حالة تعافٍ، وفق موقع “وورلد ميترز”.

وسجلت البرازيل الخميس الماضي أكثر من 73 ألف إصابة جديدة بكورونا ليتجاوز الإجمالي 15 مليونا في أكبر دولة بأميركا اللاتينية.

كما تم تسجيل 2550 وفاة إضافية جراء فيروس كورونا، ليرتفع العدد الرسمي للوفيات إلى نحو 417 ألفا.

وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة اليوم إنها أحصت 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 5 حالات في اليوم السابق.

وفي أوروبا، وبينما يتواصل تسجيل أرقام مرتفعة نسبيا من الإصابات والوفيات في غرب القارة، حذر مسؤولون في ألمانيا من الاستعجال في رفع القيود التي فرضت لاحتواء تفشي الوباء.

عربيا، تم الإعلان اليوم عن أكثر من 500 إصابة و12 وفاة في فلسطين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأعلنت تونس حجرا صحيا شاملا لمدة أسبوع سعيا لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وفي حين سجلت الهند حصيلة قياسية جديدة من الإصابات، تتراجع أعداد المصابين بالمرض في تركيا.

وكانت الحصيلة اليومية للوفيات في تونس قد تجاوزت مؤخرا 100 حالة يوميا، فضلا عن معدل إصابات يومية في حدود 1500.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم أن الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا سيكون شرطا إلزاميا لحضور موظفي القطاعين العام والخاص إلى مقرات العمل، دون أن تحدد موعد تنفيذ ذلك.

وفي تركيا، بدأت أعداد المصابين بفيروس كورونا في التراجع إلى ما دون 30 ألفا يوميا بعد أن بلغت الشهر الماضي قرابة 65 ألفا.

ورغم بدء تطبيق الإغلاق التام في جميع المحافظات التركية، فإنه يسمح للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام لشراء احتياجاتهم، بينما يمنع استخدام السيارات إلا بعد الحصول على إذن خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى