أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس تنعى الشيخ صادق القط من الرعيل الأول للإخوان

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس للأمتين العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني، الشيخ صادق القط (أبو العبد) الذي وافته المنية في مسقط رأسه بلدة مادما، “بعد حياة حافلة بالدعوة إلى الله ومقاومة المستعمرين الغزاة”.

وقالت حماس في بيان النعي: “إذ ننعى الشيخ صادق، نستذكر سيرته العطرة، فقد كان من الرعيل الأول للإخوان المسلمين في فلسطين، كما شارك في ثورة العام ١٩٣٦ ضد المستعمر الإنجليزي، وواصل طريقه في الدعوة، والسعي في وجوه الخير حتى لاقى الله مع عمر مديد في طاعته”.

وأضافت “نتقدم بالتعزية لعائلة الفقيد وأهالي بلدته مادما وأهلنا في محافظة نابلس، وإن رحيل رجال الدعوة الأوائل يزيد السائرين على الدرب إصرارا وعزيمة”.

وتوفي الجمعة الشيخ صادق القط “أبو عبد الله” من بلدة مادما جنوب نابلس بعد مسيرة عمل وتضحية قدمها في صفوف الإخوان المسلمين منذ عقود.

ووسط كلمات الرثاء والثناء على الشيخ الراحل، شيعت جماهير بلدة مادما جثمان الشيخ صادق الذي ارتحل بعد معاناة من المرض.

وفي كلمه له قال الإعلامي نواف العامر بحق الشيخ صادق:” نشهد إنك كنت من الصادقين، رائدا في فقه الجهاد والمرابطين منذ الاحتلال البريطاني ولم تعرف طريقا للتراجع والنكوص”.

والفقيد من الرعيل الأول للإخوان المسلمين وعايش الشهيد سيد قطب والتقاه في القدس والمسجد الأقصى وقاتل ضمن صفوف الثوار عام ١٩٣٦.

وحتى أيامه الأخيرة كان الشيخ صادق يوصي الجميع بضرورة التشبث بالعمل من أجل الدعوة إلى الله عز وجل.

ونعت مؤسسات بلدة مادما الراحل الذي عمل إماما وخطيبا في القرية لعدة عقود، بالإضافة إلى كونه أحد رجال الإصلاح والعمل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى