أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرعرب ودوليومضات

ارتفاع حصية قتلى حادث قطار تايوان إلى 48

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث قطار ركاب كان يقل 490 شخصًا عندما خرج عن مساره في نفق شرقي تايوان إلى 48 قتيلاً، و 66 جريحاً، فيما تتواصل جهود الإنقاذ لتحرير المحاصرين.

ونقلت قناة “سي إن إيه” الآسيوية عن إدارة الإطفاء في البلاد قولها إن “سائق القطار من بين القتلى الـ48، فيما يتم حالياً تقديم العلاج اللازم للجرحى، البالغ عددهم في إحصائية أولية 66 شخصاً، وذلك في 6 مستشفيات على الأقل واقعة في مقاطعة هوالين (شرق).

وتتواصل جهود الإنقاذ لتحرير الركاب الذين لا يزالون عالقين في عربات القطار التي تعرضت لأضرار بالغة في الحادث، بحسب المصدر نفسه.

كما أكدت إدارة الإطفاء أن “القطار المكون من 8 عربات، والمتجه إلى مدينة “تايتونج” (جنوب)، خرج عن مساره في نفق شمالي مدينة هوالين صباح الجمعة، ما تسبب في اصطدام عدة عربات بجدار النفق”.

وأضافت أن “البيانات الجديدة أكدت أن 490 شخصاً كانوا على متن القطار عند وقوع الحادث، بدلا من 350 راكباً بحسب معلومات أولية تداولتها وسائل إعلام محلية”.

وتشير التقارير إعلامية سابقة إلى أن “شاحنة، ربما تكون قد انزلقت من المنحدر بالقرب من النفق، واصطدمت بالقطار المتحرك، وتسببت بوقوع الحادث”.

ووقع الحادث، بالقرب من منطقة “توروكو جورج” ذات المناظر الخلابة شمالي مدينة “هوالين”، حوالي الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي (01:00 تغ).

وأكدت حصيلة سابقة للضحايا، مقتل 34 شخصاً، وإصابة 60 آخرين بجروح في الحادث المذكور، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن الشرطة المحلية وشهود عيان.

فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لموقع الحادث تظهر القطار المنكوب، بالإضافة إلى سماع أصوات الركاب وهم يطلبون المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى