أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بمناسبة يوم الأرض… الشيخ أسامة العقبي: نستذكر في هذه الأيام ما أنجزته معسكرات التوصل بالقول والفعل على أرض النقب

طه اغبارية

إحياءً للذكرى الـ 45 ليوم الأرض الخالد، زار أعضاء من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اليوم الثلاثاء، عددا من البلدات مسلوبة الاعتراف في النقب ووقفوا على أحوالها ومعاناة أهلها في ظل سياسات مصادرة الأراضي والاقتلاع الإسرائيلية.

وشملت الجولة قرى: الزرنوق، وخربة وطن، والرويس، والعراقيب وغيرها، حيث أكدت قيادات النقب على ضرورة تعزيز صمود أهل البلدات مسلوبة الاعتراف والتصدي لسياسات المؤسسة الإسرائيلية في اقتلاعهم وبناء المستوطنات والتجمعات اليهودية على أراضيهم.

ومن على أرض قرية “الرويس” مسلوبة الاعتراف، حيّا الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، أهلها وصمودهم وصمود سائر أهالي البلدات مسلوبة الاعتراف.

وأكد العقبي أن أهل النقب والبلدات غير المعترف فيها، لن يساوموا المؤسسة الإسرائيلية الظالمة مقابل أرضهم ولن يرحلوا عن أرضهم إلا إلى القبور، وأنهم سيورثون أبناءهم معاني الانتماء والصمود على الأرض ليكونوا حراسا لبوابة المسجد الأقصى الجنوبية.

مستذكرا معسكرات التواصل مع النقب التي كانت تقوم عليها الحركة الإسلامية المحظورة إسرائيلية تحت رعاية مؤسسة “النقب للأرض والإنسان” المحظورة إسرائيليا كذلك، أضاف الشيخ أسامة العقبي “في مثل هذا اليوم كنا نتجول في مضارب أهلنا وقرانا مسلوبة الاعتراف وسائر بلداتنا في النقب، وكنا نقرن الأقوال بالأفعال عبر معسكرات التواصل التي بنت البيوت والمساجد، ومدّت أهلنا بمعاني الصمود والثبات، لكن المؤسسة الإسرائيلية الظالمة أقدمت على حظر مؤسسة النقب للأرض والإنسان، ولكن نقول لأهلنا نحن منكم وإليكم ولن ننساكم بإذن الله وسنمدكم دائما بالعون والمعنويات حتى زوال الظلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى