أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

مستوطنون يعتدون على الكنيسة الرومانية بالقدس

أشعل مستوطنون يهود، النار في مدخل دير الكنيسة الرومانية في القدس المحتلة، مساء الاثنين، فيما اتهم مجلس كنسي “اليهود المتزمتين” بالوقوف وراء الهجوم.

وذكرت مصادر محلية، أنَّ مستوطنين، أشعلوا النار في مدخل دير الكنيسة، ولاذوا بالفرار، قبل أن يتمكن كاهن الكنيسة من إخمادها.

وأدان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، اعتداء المستوطنين على مدخل الكنيسة الرومانية في القدس.

وقال المجلس في بيان: “هذا هو التخريب الرابع الذي يستهدف ذات الدير خلال شهر، ويعد اليهود المتزمتين المعتدين المحتملين”.

وأضاف “نحن، الكنائس الكاثوليكية، نتحد مع الكنائس الأرثوذكسية وجميع الكنائس الأخرى في القدس، وندين بشدة مثل هذه الأعمال التخريبية التي لا تسيء إلى حياة المسيحيين فحسب، بل تسيء أيضًا إلى العديد ممن لا يزالون يؤمنون بالحوار والاحترام المتبادل”.

وبيّن أنَّ “هذه الأعمال تتعارض مع روح التعايش السلمي بين مختلف الطوائف الدينية في المدينة”.

وشدد المجلس على أنه “يجب على جميع السلطات السياسية والدينية في المدينة أن تتحد بإدانة هذه الأعمال التي تكررت في الأشهر الأخيرة في القدس”.

وقال: “لهذا السبب نطالب السلطات الأمنية الإسرائيلية بالتحقيق في هذه الحوادث بجدية وتقديم المعتدين إلى العدالة”.

وأضاف: “تثبت هذه الأعمال والأسباب المحتملة التي تقف وراءها مرة أخرى أنه من الضروري والملح العمل للتأكد من أن جميع المؤسسات التعليمية في الدولة تثقف طلابها حول التسامح واحترام الأديان والأعراق والشعوب الأخرى”.

وأدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اعتداء المستوطنين على الكنيسة الرومانية في مدينة القدس المحتلة.

وعدَّت الهيئة في بيان صحفي، أن مثل هذه الأعمال التخريبية التي لا تسيء إلى حياة المسيحيين فحسب، بل أيضا إلى العديد ممن لا يزالون يؤمنون بالحوار والاحترام المتبادل، وأن هذه الأعمال تتعارض مع روح التعايش السلمي بين مختلف الطوائف الدينية في المدينة.

وطالبت بإدانة هذه الاعمال التي تكررت في الأشهر الأخيرة في القدس، والتحقيق في هذه الاعتداءات بجدية وتقديم المعتدين إلى العدالة.

ويقع دير الكنيسة على مقربة من تجمع سكاني إسرائيلي في المنطقة الفاصلة ما بين شرقي القدس وغربيها.

وينفذ مستوطنون اعتداءات على أملاك فلسطينية ومقدسات دينية إسلامية ومسيحية في القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني تحت عنوان “تدفيع الثمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى