أخبار عاجلةمحليات

اعتقالات في النقب إثر إغلاق شارع 31 احتجاجا على تجريف المحاصيل

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية عددا من المحتجين على الحملة التي قامت بها السلطات الإسرائيلية، إذ جرفت أكثر من ألف دونم في قرية سعوة مسلوبة الاعتراف إسرائيليا.
وحضرت الشرطة بقوات معززة وفرق خيالة وشاحنة خاصة لتفريق المتظاهرين، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى القرى.
وعرف من بين المعتقلين: إياد الأطرش، سلمان حسين الأطرش، سليمان أبو كف، عيد سليمان الأطرش، عودة سليمان الأطرش، سالم محمد الأطرش، سالم صالح أبو كف، وسالم النباري.
وداهمت قوات كبيرة من الشرطة صباح اليوم، الإثنين، منطقة النقب وتحديدًا أراضي قرية سعوة (عشيرة الأطرش) وأقدمت على تجريف محاصيلها الزراعية.
وفي أعقاب ذلك، نُظمت وقفة احتجاجية على مدخل قرية الأطرش بالنقب، تنديدا بتمادي السلطات الإسرائيلية في تحريش الأراضي وهدم البيوت والمساكن والتي كان أخرها صباح اليوم في قرية سعوة (عشيرة الأطرش) في منطقة النقب.
وكانت قوات كبيرة من الشرطة داهمت صباح اليوم، أراضي قرية سعوة (عشيرة الأطرش) وأقدمت على تجريف محاصيلها الزراعية، كما ومنعت الشرطة الأهالي من الوصول إلى الأراضي وأقدمت على هدم خيمة الاعتصام المقامة في المكان ضد مخطط تشجير المنطقة.
هذا وقد شاركت حشود غفيرة من أهالي النقب في الوقفة الاحتجاجية، وعلم أن المتظاهرين أغلقوا شارع رقم 31 بالكامل عند مدخل سعوة احتجاجاً على عمليات تجريف المحاصيل اليوم، مما تسبب بأزمة سير خانقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى