أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

تعليمات لمديري المستشفيات بتجهيز أقسام الأطفال وتحذير من تفشي كورونا مجددا

أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات لمديري المستشفيات بالبلاد بتجهيز أقسام الأطفال، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد لاحتمال موجة كورونا بصفوف الأطفال.
كما وحذرت الوزارة من مغبة تفشي فيروس كورونا المستجدد في صفوف الأطفال
ويأتي ذلك استمرارا للجلسة التي عقدها الطاقم المهني للوزارة مع مدراء المستشفيات، وذلك في أعقاب المؤشرات التي تشير إلى الارتفاع في معدل الإصابات بكورونا بصفوف الأطفال والفتية.
وتظهر التعليمات ضرورة تجهيز أقسام الأطفال بالمستشفيات لاحتمال تفشي كورونا بصفوف الأطفال، وذلك مع تسجيل الارتفاع بالإصابة بالطفرة البريطانية لدى الأطفال من مختلف الفئات العمرية.
ويدور الحديث عن فئات عمرية التي لم تحصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث سجل بصفوفها إصابات بفيروس كورونا بسبب الطفرة البريطانية.
وحذرت وزارة الصحة من مغبة الارتفاع في الإصابات بكورونا وانتشار الطفرة البريطانية بشكل عام وبصفوف الأطفال بشكل خاص مع عودة الطلاب والطالبات للتعليم الوجاهي، حيث لا يستبعد إمكانية موجة جديدة من الفيروس.
وجاء في التعليمات التي عممت الوزارة على مديري المستشفيات في البلاد “في الشهرين المقبلين، نتوقع اتجاها تصاعديا في الإصابات المعدية للأطفال من جميع الأعمار في البلاد، وذلك بسبب انتهاء الإغلاق وفتح جهاز التربية والتعليم والمدارس”.
وأضافت وزارة الصحة في التعليمات ” فتح المدارس سيضعنا أمام حقيقة أن الأطفال سيشكلون شريحة اجتماعية غير محصنة، بالإضافة إلى ذلك، هناك أدلة متراكمة على ارتفاع معدلات الإصابة لدى الأطفال بسلالة الطفرة البريطانية، التي يبلغ انتشارها حاليا في إسرائيل حوالي 80%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى