أخبار عاجلةمحليات

وفد نسائي فحماوي في زيارة لأم المغدور احمد حجازي

قام وفد نسائي فحماوي، الأحد، بزيارة لمنزل الشاب المغدور أحمد حجازي في طمرة.
وقد شاركت بالزيارة مندوبات عن وحدة النهوض بمكانة المرأة في بلدية ام الفحم والدعوة المحلية، كما شاركت في الزيارة كل من الناشطة والفنانة كفاح اغبارية والسيدة سهير جبارين، اللواتي فقد افرادًا عائلتهن في جرائم قتل. كما تواجد محمد عارف جبارين الذي فقد ابنه في جريمة قتل.
وكان في استقبال الوفد كل من والدة المغدور احمد حجازي وسلوى كنعان، مستشارة النهوض بمكانة المرأة في المجلس المحلي طمرة. اللواتي رحبن بالحضور واكدن على رفض العنف والجريمة. كما تلت الحاضرات دعاءًا لروح أحمد حجازي.

وفي حديث معها قالت السيدة سعدة ياسين، مستشارة النهوض بمكانة المرأة في بلدية ام الفحم :”لقد كانت هذه الزيارة لبيت الحاجة ام جابر والدة الشهيد احمد حجازي من الأخوات في ام الفحم خاصة الأخوات من الدعوة المحلية والمجلس النسائي تعبيراً عن روح التآخي والمواساة لها وللأخوات الطمراويات اللواتي قمن باستقبالنا وعلى رأسهن الاخت الحاجة سلوى كنعان المستشارة للنهوض بمكانة المرأة لنقول لهن بأننا شعب واحد وهمنا هم واحد وسنكون وبعون الله يداً واحدة لمناهضة العنف واجتثاثة من جذوره ، الا اننا تفاجأنا بأن الأم التكلى قد عز عليها قولنا بأننا جئنا لتعزيتك ومواساتك فقالت لا تقولوا لي جئنا لنعزيك بل قلن جئنا لنهنيك لأن ابني وبحمد الله قد نال الشهادة ، وبهذا قد عجز اللسان عن الكلمات فبدلاً من ان نواسيها كانت لنا مدرسة في الصبر والمواساة .”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى