أخبار عاجلةمحليات

جاهة كفر كنا للصلح: وصلنا لخطوات متقدمة نحو الصلح في طرعان

أعلنت جاهة كفر كنا للصلح عن تقدم خطوات نحو تحقيق الصلح في قرية طرعان بالتعاون مع أطراف النزاع.
وجاء في نص البيان ما يلي:
بعون الله العلي القدير وتعاون أطراف النزاع في طرعان فقد مضينا باتفاق الهدنة ونتقدم خطوات نحو تحقيق الصلح المراد وطي صفحة غريبة عن تاريخ هذا البلد الغالي، ونأمل أن نكون مبشرين بسيد الأحكام قريبا.
بسم الله الرحمن الرحيم
وَتَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلْبِرِّ وَٱلتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلْإِثْمِ وَٱلْعُدْوَٰنِ ۚ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ۖ إِنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعِقَابِ. صدق الله العظيم
أهلنا في طرعان الحبيبة، تحية المحبة والوفاء.
لقد بلغنا اليوم أن قناة التلفاز الإسرائيلية الرسمية ستبث مسلسلا عن استشراء العنف داخل البلدات العربية تستهله في أحداث الفتنة التي سنطفئها بإذن الله وبهمة كل الشرفاء والشجعان وأهل الخير والدين والشهامة. وبعد الفحص علمت جاهة الصلح أن القناة الإسرائيلية كانت قد بدأت بتسجيل هذه الحلقة وإجراء المقابلات في بلدات عربية مختلفة منها طرعان قبيل التوافق على الهدنة في طرعان. كما وعلمنا أن عددا من أهلنا في طرعان يشارك في هذا البرنامج التلفزيوني ويتحدث كل عن وجعه- وهو وجع الجميع بنهاية المطاف- وكل يدلي بروايته.
كلنا ثقة بأن أي تعبير عن ألم ومشاعر الفقدان من طرفي الخلاف لن يفت من عضد ومسعى إنجاز السلم المنشود، ولن يبدل من نية الطرفين الصادقة التي نثق بها، ولن تؤثر على هدنة الشرف التي أعلنا عنها قبل أسبوعين لمدة ٣ أشهر والتي ينبغي الاستمرار بالالتزام بها.
نسأل الله أن نبقى وإياكم مصممين وعازمين على التقدم الى الأمام كي تبقى طرعان رمزا للتآخي والسلم والتطور بالعلم والعمل ونموذجا حيا للقيم العربية الإسلامية الأصيلة وعونا للمصافحة والمصالحة التي يتعطش اليها مجتمعنا في هذه الأيام.
يد بيد نسير ونتعاون كل من موقعه حتى تعود طرعان لأبنائها ولحضن مجتمعها فشعبنا ينتظر بشارة الخير والصلح قريبا إن شاء الله العلي السميع المجيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى