أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

وزير إسرائيلي يلوّح بإمكانية شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية

لوّح وزير إسرائيلي بارز، الأربعاء، بإمكانية شن بلاده هجوما على المنشآت النووية الإيرانية.
وقال وزير الاستيطان تساحي هانغبي، لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن “الولايات المتحدة لن تهاجم المنشآت النووية في إيران، ويجب على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت ستقبل إيران نووية”.
وأضاف: “سيتعين على إسرائيل التصرف بشكل مستقل، لتجنب هذا الخطر”.
وبشأن احتمال شن هجوم إسرائيلي على إيران، قال هانغبي: “لقد رأينا بالفعل ردود فعل ضد الإيرانيين، الإيرانيون محدودون للغاية في ردود أفعالهم، وقد لا يكون هناك مفر في المستقبل”.
وحذر مسؤولون إسرائيليون في الأيام الأخيرة، من عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق الدولي مع إيران الذي كانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب انسحبت منه عام 2018.
وأمس الثلاثاء، ادعى يوفال شتاينتس، وزير الطاقة الإسرائيلي، في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية، أن إيران بحاجة إلى عام أو عامين، لامتلاك “السلاح النووي”.
وكانت هيئة البث قد قالت الإثنين الماضي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد ترأس اجتماعا، يوم الأحد، بمشاركة مسؤولين عسكريين وسياسيين “لمناقشة الميزانية المطلوبة لضربة محتملة على إيران، إذا لزم الأمر”.
وفي هذا الصدد أيضا، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، سوف يجتمع الأحد المقبل، لبحث “الملف الإيراني” على وقع تقديرات باستئناف الإدارة الأمريكية مفاوضاتها مع طهران.
وكانت تل أبيب قد عارضت بشدة، الاتفاق الذي توصلت له إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والدول الكبرى، مع إيران حول برنامجها النووي عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى