أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

الصحة الإسرائيلية: تسجيل 8261 إصابة بـ “كورونا” أمس الاثنين

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، الثلاثاء، عن تسجيل 8261 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الإثنين.

وأضافت أنه جرى في الـ 24 ساعة الأخيرة، فحص 93 ألف عينية مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج بأن 9.2% منها موجبة.

وتشهد أقسام كورونا ازدحاما، حيث يرقد في مستشفيات البلاد 1807 بينهم 1094 بحالة خطيرة و316 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، مع ارتفاع مؤشر العدوى والإصابات الخطيرة والحالات الحرجة جراء الإصابة بالفيروس.

وبلغ إجمالي الإصابات التي سجلت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، 655 ألف إصابة، بينما وفيات كورونا بلغت 4816 حالة وفاة.

إلى ذلك، تواصل وزارة الصحة حملة التطعيم التي انطلقت قبل نحو شهر، وبحسب المعطيات، تلقى التطعيم، أمس الإثنين، 117 ألف شخص، بينما حصل نحو 5 مليون شخص على التطعيم منذ بداية الحملة، منهم 3165400 تلقوا الجرعة الأولى و1824525 تلقوا الجرعة الثانية، بحيث أن 34.35% حصلوا على الجرعة الأولى، و19.8% على الجرعتين الأولى والثانية.

وتجري الحكومة الإسرائيلية، غدا الأربعاء، مشاورات بشأن تمديد الإغلاق مجددا، علما أن الإغلاق ينتهي عند الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة، حيث يدفع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى تمديد الإغلاق حتى يوم الأحد المقبل، فيما تدفع وزارة الصحة للإبقاء على الإغلاق مع التخفيف في جهاز التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة الصحة أن عدم انخفاض الإصابات اليومية المسجلة والحالات الحرجة، ستدفع الوزارة الصحة إلى التوصية على تمديد الإغلاق، حيث لم يتم تحديد فترة التمديد الذي تطالب به الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى