أخبار عاجلةمحليات

رئيس مجلس محلي كفركنا: لن أشارك في جلسة ستجمع “نتنياهو” برؤساء سلطات محلية عربية

أكّد رئيس مجلس محلي كفر كنا، د. يوسف عوادة، رفضه المشاركة بجلسة ستجمع رئيس الحكومة “نتنياهو” برؤساء سلطات محلية عربية “لمناقشة” مسألة الجريمة في المجتمع العربي يوم الأحد المقبل.
وقال د. عواودة في بيان له تحت عنوان (لن أشارك) جاء في نصّه ما يلي:
تلقيت دعوة رسمية كرئيس مجلس كفركنا المحلي للمشاركة يوم الأحد بجلسة ستجمع رئيس الحكومة “نتنياهو” برؤساء سلطات محلية عربية “لمناقشة” مسألة الجريمة في المجتمع العربي.
أولًا، كما في كل مكان في الدنيا مسؤولية استئصال الجريمة ومحاربة عصابات الإجرام تقع على الحكومة وأجهزتها الشرطية، ولقد شهدنا ذات الحكومة ونفس الشرطة تنجح بالقيام بهذه المسؤولية في المجتمع اليهودي قبل عدة سنوات.
ثانيًا، إن فتى صغيرًا في بلداتنا العربية يعلم أن الشرطة تمتلك أسماء وهيكليات كل منظمات الإجرام وبجميع أصنافه: سوق سوداء وخاوة وتجارة أسلحة وتجارة مخدرات وتجارة دعارة…
ثالثًا، منذ العام 2000 وتحديدًا بُعيد هبة القدس والأقصى ما زال مجتمعنا ينزف ويشيّع شبابه. عشرون عامًا تخللها عشرات الجلسات والمناقشات، إلا إن منحنى دالة الضحايا ظل يتصاعد باستمرار، مما جعل مجتمعنا يتهم الحكومة وشرطتها وبحق بأنها متواطئة كأقل تقدير.
وهنا لنا أن نتساءل لماذا جاءت هذه الدعوة وبهذا التوقيت بالذات؟
إذا كان الهدف هو “المناقشة” كما ورد في نص الدعوة فمسألة الجريمة في مجتمعنا لا تحتاج مزيد مناقشة فقد أشبعت نقاشًا وبحثًا، وطالما أننا نسمع جعجعة ولا نرى طحنًا فلا طائل من المشاركة بهكذا جلسة، بل إنها المساهمة في إطالة هذا النهج الذي يطوي السنين طيّا دون تقديم أي حل فعلي.
أما إذا كان الهدف هو الدعاية الانتخابية فأنا لا أقبل أن أكون شريكًا في استغلال دماء شبابنا بدعاية انتخابية تُلبس الذئب فرو الحمل.
في ذات الوقت يجب أن نستمر بمطالبة الحكومة بالقيام بواجبها فعلًا لا قولًا، واجراءات لا مناقشات، بل يجب أن نصعّد في وسائل هذه المطالبة، وهنا أنا أحيي أهالي أم الفحم وأهالي طمرة وكفرقرع وبسمة طبعون والنقب على حراكهم الأخير وأدعو أبناء مجتمعنا جميعًا أن نحذو حذوهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى