أخبار عاجلةمحليات

المهندس زكي اغبارية- القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم: لم تتم المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية لأم الفحم

طه اغبارية
قال المهندس زكي محمد اغبارية، القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم، إن ما ورد في صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية، حول المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية لمدينة أم الفحم، في اللجنة اللوائية بمدينة حيفا، ليس دقيقا وإن الحديث يدور عن رد اللجنة اللوائية على الاعتراضات التي تقدّم بها المواطنون والمؤسسات المختلفة والبلدية على الخارطة.
وأكد في حديث لـ “موطني 48” أن “عملية المصادقة النهائية على الخارطة تحتاج إلى عدة أشهر، وما حدث هو أن اللجنة اللوائية قامت بالرد على الاعتراضات، قبلت بعضها ورفضت البعض الآخر، وبعثت بردودها إلى الجهات المعنية، وبالتالي ستجرى تصليحات على الخارطة بناء على الاعتراضات التي قبلت”.
وأضاف: “نحن في الإدارة والطاقم المهني المتابع للخارطة الهيكلية سنعكف على دراسة ردود اللجنة اللوائية المفصلة بشكل دقيق، لنا تحفظات كثيرة على ما ورد في إعلان اللجنة اللوائية، لا سيّما فيما يخص المنطقة الصناعية ومناطق التطوير وغيرها من الأمور التي سنفصّلها بشكل واضح في الأيام القادمة بعد الدراسة المستفيضة من قبل إدارة البلدية والطواقم المهنية”.
وبحسب الخبر الذي أوردته صحيفة “غلوبس”، فإن الخارطة الهيكلية تمتد على 26380 من الدونمات وأنها تشمل إضافة 22 ألف وحدة سكنية تعطي حلولا في السكن لـ 140 ألف مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى