أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

“التوجيه العليا” في النقب تدعو لمظاهرة ضد ما يسمى “سلطة تطوير النقب” وسياساتها الاقتلاعية

اجتمعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، مساء الأحد، في لقاء تشاوري في بلدة حورة، أقرت فيه تنظيم مظاهرة حاشدة أواخر تموز/ يوليو الجاري، وذلك ردا على سياسات المؤسسة الإسرائيلية ممثلة بما يسمى “سلطة تطوير النقب” والساعية لمصادرة أراضي النقب وتهجير أهاليها لصالح مشاريع استيطانية.
وجاء اللقاء في أعقاب التصعيد المتواصل من قبل ما تسمى “سلطة تطوير النقب” وقيامها بتوزيع إخطارات بالإخلاء لسكان قرية “بير هداج” في محاولة لإرغامهم وترحيلهم لتخوم الخط الأزرق (الحدود المرسومة من قبل وزارة الداخلية)، فيما يرفض السكان الانتقال، وبادروا لنصب خيمة احتجاجية على مدخل القرية مطالبين البقاء على أرضهم.
إلى ذلك بادر سكان منطقة “إم” قبو الواقعة شرقي بلدة تل السبع وقرية بير الحمام إلى نصب خيمة احتجاجية رفضا لعمليات التحريش التي يشنها ما يسمى “صندوق أراضي إسرائيل”، والتي تهدد أكثر من 20 ألف دونم.
وأكد مُركز لجنة التوجيه، سعيد الخرومي، على ضرورة تصعيد الخطوات النضالية، وقال “نحن ندعو لنصب خيمة الاعتصام قبالة مكتب “سلطة تطوير النقب” في تاريخ 18.07 كما ندعو لتكثيف الزيارات لخيم الاعتصام”.
واعتبر الخرومي أنه “من دون تنظيم انفسنا لزيارات ميدانية لن ننجح في تحريك الشارع”.
وشدد رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، خلال اللقاء على أهمية تبني لجنة المتابعة القرارات “سنقوم بمناقشة مخرجات جلسة اليوم في جلسة المتابعة المزمع عقدها الخميس”، ونوّه بركة إلى ضرورة اتباع آليات مهنية في التحضير للمظاهرة والخطوات الاحتجاجية وقال “أرجو الاستعانة بالكوادر المهنية التي انبثقت عن مؤتمر القوى البشرية والاعتماد على مرجعيات علمية والخروج من حالة الارتجال والاستناد لرؤى علمية ومنهجية في المبادرة للعمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى