أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسير جبريل زبيدي.. معركة الأمعاء الخاوية متواصلة لليوم 22

يواصل الأسير جبريل زبيدي، (34 عامًا) من مخيم جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني والعشرين تواليا، رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي.

وقبل أيام، سلم مشاركون في وقفة أمام الصليب الأحمر مندوب الصليب مذكرة احتجاج تجاه ما يجري من ممارسات تعسفية بحق الأسرى، وللمطالبة بإطلاق سراح الأسير الزبيدي الذي اعتقل سابقا 12 عامًا.
 
وأمس قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدري أبو بكر، “إن الأسير جبريل زبيدي يقبع في زنزانة انفرادية بقسم رقم 10 في سجن مجيدو، وقد اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتاريخ 25 فبراير/شباط من العام الماضي بتهمة التحريض على موقع فيسبوك، وحكم الاحتلال عليه بالسجن 10 أشهر وغرامة 2000 شيقل، وكان من المقرر الإفراج عنه في الـ 17 من الشهر الماضي، لكنه فوجئ بإحضار مذكرة اعتقال إداري له 6 أشهر في يوم الإفراج عنه”.

وأكد أبو بكر أن الأسير زبيدي يعاني من ظروف قاسية وصعبة في الزنازين، حيث سحبت جميع الأجهزة الكهربائية والمقتنيات الشخصية منه، ولا يُعطى حتى ملابس داخلية، كما تجري إدارة السجن تفتيشات مستمرة ومستفزة بحقه على مدار الساعة.

ويعاني الأسير زبيدي بعد 21 يوماً من الإضراب من ألم بالمفاصل والعظام، وأزمة بالتنفس، وقد خسر من وزنه 6 كيلوغرامات حتى الآن.

يُشار إلى أن الأسير زبيدي أسير سابق، أمضى في السجون الاسرائيلية 12 عاماً متواصلة، وأُفرج عنه عام 2016، وهو متزوج وأب لطفلين، وهو شقيق الأسيرين زكريا وداود زبيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى