أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بلدية أم الفحم: دخول المدينة باللون الأحمر بعلامة 7.8

أفادت بلدية أم الفحم، صباح اليوم الأحد، في بيان لها، أن “المؤشر الضوئي للكورونا لمدينة ام الفحم هذا اليوم الاحد 3.1.2021 وصل إلى علامة 7.8، وبذلك نكون قد دخلنا باللون الأحمر، فيما قفز عدد المصابين المؤكدين في المدينة إلى 276 مصاباً، الأمر الذي يعني الدخول بدوامة إغلاق بلدنا مرة أخرى، كما حصل قبل نحو شهرين، مما يعني إغلاق كافة المحلات التجارية، ومنع التجول، والأدهى من ذلك عدم فتح المدارس بتاتاً، مع عودة الطلاب للفصل الدراسي الثاني. وبدلاً من التقدم للأمام نحو اللون الأخضر للخروج من هذه الدوامة وهذا المأزق، بكل أسف دخلنا وبسرعة باللون الأحمر”.

وناشد البيان الأهالي “الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والحفاظ على لبس الكمامة بشكل دائم، والتعقيم المتواصل، ورجاؤنا أكثر من الأشخاص المصابين المؤكدين بالكورونا، والأشخاص الموجودين بالعزل الصحي، التزام ضوابط الحجر الصحي داخل البيوت كما يجب، وعدم الخروج بتاتاً من بيوتهم ومن الحجر الصحي، لأن خروجهم يعني عدوى أكثر وإصابات أكثر، خاصة أننا نشهد عدوى عائلية كبيرة خلال الأيام الأخيرة، وعدم التزام المواطنين هو ما أوصلنا – بكل أسف – لما وصلنا إليه”.

وأشارت إلى أن “محطة الفحص في السوق البلدي ستعمل من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السابعة مساءً لعيادات “كلاليت” و”مئوحيدت”. عيادة “مكابي” تعمل في مبنى البلدية من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الساعة الثالثة والنصف عصراً”.

وختم البيان بالقول إن “مركز التطعيم ضد فيروس الكورونا لعيادات “كلاليت” و”مكابي”، يعمل حتى الساعة الثامنة مساءً في عيادة الظهر. عيادة “مئوحيدت” التطعيم يتم في عيادة المرمالة ووفق حجز دور مسبق فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى