أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

عارة: مظاهرة للاحتجاج على بناء بيت للمسنين في أرض وقف

شارك العشرات من أهالي قرية عارة ظهر اليوم الجمعة في وقفة احتجاجية ضد بناء بيت للمسنين في أرض وقف تابعة لمسجد عارة القديم (مسجد فاطمة الزهراء). وتقدم المشاركون أئمة ولجان المساجد في البلدة، الذين رفعوا اللافتات ورددوا الشعارات التي تدعو لوقف البناء في هذه الأرض.
وتقع هذه الأرض من الجهة القبلية للمسجد وتبلغ مساحتها أكثر من 2 دونم، وقد تم استخدامها سابقا لبناء مدرسة ابتدائية عليها ومن ثم تم هدم المدرسة كونها قديمة وغير صالحة للاستخدام، ثم في السنوات الأخيرة كانت تستخدم كموقف للسيارات للمسجد خاصة والبلد عامة.


وطالب المشاركون الأطراف القائمة على البناء بوقف المشروع فورا وإعطاء فرصة للتشاور مع أهالي عارة حول كيفية استغلال هذه الأرض بما يخدم مصلحة المسجد خاصة والبلد عامة.
وفي كلمته أمام المحتجين أوضح الشيخ نضال أبو شيخة إمام مسجد الشافعي عدم اعتراض المحتجين على بناء بيت للمسنين في البلدة في أي مكان غير هذا المكان، لأن الأولية تقتضي تقديم مصلحة المسجد والبلد على هذا الأمر، وبين أن الاتصالات جارية مع رئيس وأعضاء المجلس المحلي حول هذا الموضوع وقد تم تحديد جلسة معهم للاستماع ومناقشة مختلف الآراء.
أما الشيخ عماد يونس إمام مسجد الظهرات فأكد على ضرورة إيجاد مكان بديل لبيت المسنين لأن بِر كبار السن واجب علينا جميعا، ولكن من غير الملائم بناؤه في هذه الأرض كونها أرض مسجد وتعتبر الرئة التي يتنفس منها المسجد وأهالي البلد كونها تقع في مركز البلد ولا يوجد أي مواقف للسيارات في هذه المنطقة.
هذا وقد وقّع المئات من أهالي عارة على عريضة تطالب بوقف البناء على هذه الأرض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى