أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس: على قيادة السلطة الكف عن استغفال الرأي العام

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير خلال اجتماع لها برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، لتنفيذ مخرجات لقاء “الأمناء العامون” للفصائل الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تغريدة له عبر “توتير” الأحد: “ألم يكن أبو مازن أول من ضرب بعرض الحائط هذا اللقاء ومخرجاته بإعادة علاقته مع الاحتلال الإسرائيلي؟!”.
 
وأضاف “يكفي قيادة السلطة استغفالًا للرأي العام الفلسطيني، وعليها هي أن تنفذ هذه المخرجات وتلتزم بالإجماع الوطني”.

وكانت اللجنة التنفيذية للمنظمة دعت خلال اجتماع عقدته مساء السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إلى ضرورة الالتزام الكامل من الفصائل كافة بما أقره اجتماع “الأمناء العامون” بتاريخ (3/9/2020)، وجرى التأكيد عليه في لقاء إسطنبول بإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني بالتتابع.

وشددت على ضرورة الاستمرار بالعمل على ترتيب الأوضاع الداخلية، وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، وعلى قاعدة البرنامج الوطني والثوابت الوطنية التي أقرت في المجالس الوطنية المتعاقبة بحق شعبنا في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال لأراضيه المحتلة عام 1967، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى