أخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: المنخفض الجوي يشتد تأثيره اليوم

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير المنخفض الجوي على البلاد يوم الأربعاء، ويكون الجو غائمًا وباردًا، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة.
وتسقط أمطار فوق معظم المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.
وهذه الليلة، يكون الجو باردًا في معظم المناطق، وتسقط زخات أمطار متفرقة تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.
وبحسب الأرصاد، فإنه سيستمر تأثر البلاد يوم الخميس بالمنخفض الجوي، ويكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي وباردًا وتسقط زخات أمطار متفرقة وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
والجمعة، يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا، خاصة فوق المناطق الجبلية معتدلًا في بقية المناطق وتبقى الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح.
ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة ألى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
ويكون الجو يوم السبت غائمًا جزئياً وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وحذرت الأرصاد المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى