أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرشؤون إسرائيلية

إماراتيون وبحرانيون يحتفلون بعيد حانوكا اليهودي بالقدس

شارك إماراتيون وبحرينيون، في إضاءة شمعدان عيد الأنوار (حانوكا) اليهودي، أمام حائط البراق بالقدس الشرقية المحتلة في حدث هو الأول من نوعه كما تكرر المشهد في الإمارات والبحرين.

ونشرت خارجية الاحتلال الإسرائيلي عبر حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لها مقطع فيديو يظهر عددا من الأشخاص يرتدون الزي الخليجي التقليدي خلال مشاركتهم في إضاءة الشمعدان اليهودي.

وعلقت الخارجية بالقول “لأول مرة: زوار من دولة الإمارات ومملكة البحرين يضيئون شمعدان عيد الأنوار اليهودي في إسرائيل”.

في سياق متصل، قال بيان لمكتب الصحافة الإسرائيلية الحكومي، وصل الأناضول نسحة منه، “إن الليلة الخامسة من عيد الأنوار، شهدت، مراسم إضاءة الشموع في حائط المبكى (البراق)”.

وأوضحت أن الحفل حضرته القيادات الدينية الرسمية في إسرائيل، إضافة إلى وزير الصحة يولي أدلشتاين، وقادة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأحد الجنود المخضرمين شارك ضمن الوحدات الإسرائيلية التي احتلت القدس عام 67، إضافة إلى وفد من الإمارات والبحرين.

يشار إلى أن اليهود كانوا قد بدأوا الاحتفال بعيد الأنوار العام في 10 ديسمبر ويستمر لمدة 8 أيام.

ومساء الخميس، أضاء برج خليفة في دبي احتفالا بأول ليلة “خاصة جدا” من حانوكا في الإمارات، في حدث هو الأول من نوعه وفق صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وكانت إسرائيل والإمارات وقعتا، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع اعتبرها “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى