أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزة

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عمليات دهم وتفتيش واعتقال، طالت عددًا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واندلعت خلالها مواجهات أصيب فيها شاب برصاص الاحتلال.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل في أنحاء متفرقة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها شاب بشظايا في منطقة الوجه، ونقل إلى المستشفى لتقلي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير راغب عليوي في منطقة الضاحية العليا، وعبثت بمحتوياته، ومنزل الأسير كرم المصري قرب كلية الروضة، وهما من منفذي عملية “ايتمار”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عراق بورين جنوب المدينة، وداهمت منزل الأسير المحرر مالك قادوس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين منتصر رياض أبو سرور (24 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (26 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في مخيم عايدة شمال المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن رامي سمير الساحوري في مدينة بيت ساحور، وفتشته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جهاد النحاس بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في مدينة البيرة، كما واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم شماسنة من بلدة بيرزيت، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد جابر أبو سل (32 عاما)، ورباح بلال الفضيلات من مخيم العروب، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المخيم، عرف من أصحابها: جابر الطيطي، وأدهم أبو سل، وعبد الرحمن أبو سل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يطا، وإذنا، وعدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حاجزا عسكريا على جسر حلحول، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ياسر الجيار وشقيقه الفتى روحي من منزلهما في حي الشـهـيد محمد عبيد ببلدة العيسوية.

وأيضا، اعتقلت من البلدة: المواطنين، محمد بدر، ورشيد درويش، ومحمد موسى مصطفى، والطفل محمد عبيد، ومحمد هيثم مصطفى، وآدم فادي مصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى