أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

في ظل ارتفاع عدد إصابات كورونا: فرض الإغلاق الليلي بدءا من الأربعاء المقبل

قرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء اليوم، الإثنين، فرض الإغلاق الليلي بدءا من الأربعاء المقبل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل الارتفاع في عدد الإصابات اليومية المسجلة.
وصادق “كابينيت كورونا” على المخطط – ثلاثي المراحل – الذي عرضه مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، والذي ينص على إغلاق الأنشطة التجارية مع بدء سريان الإغلاق، وتقييد الحركة بين المناطق.
كما صادق “كابينيت كورونا” على المخطط التجريبي لفتح المراكز التجارية والأسواق، بما لا يشمل المناطق المقيدة والحمراء وفقا لمخطط “شارة ضوئية” (رمزور)، وتشديد قبضة الشرطة لفرض القرارات وزيادة قيمة الغرامات للمخالفين.
ويشمل المخطط فتح جزئي للمتاحف والأنشطة الثقافية، إضافة إلى مواصلة العمل بمخطط “الجزر السياحية” في البحر الميت وإيلات، ومواصلة عمل جهاز التعليم في المناطق الخضراء والبرتقالية، طالما لم يتم فرض الإغلاق.
العائدون من الخارج: حجر مُقلّص وفنادق عزل لرافضي الفحوصات
وصادق “كابينيت كورونا” على مخطط للحد من انتشار الفيروس في أوساط العائدين من “دول حمراء” تشهد تفشيا واسعا لكورونا، طرحه وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس.
ووفقا للمخطط الذي أعده مسؤولو وزارة الأمن بالاشتراك مع ممثلين عن وزارة الصحة وأجهزة إنفاذ القانون (الشرطة والنيابة العامة) وسلطة السكان والهجرة وسلطة المطارات والجيش الإسرائيلي ونائب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، سيتم تقليص مدة العزل الصحي المنزلي إلى 10 أيام.
وينص المخطط على إلزام العائدين بإجراء فحص كورونا؛ على أن يدخل الأشخاص الذين يوافقون للخضوع للفحص إلى عزل منزلي لمدة 10 أيام، فيما يتم تشديد إجراءات الرقابة (زيارة ممثل حكومي كل يوم للتأكد من أنه في عزلة). وسيتم تحويل المخالف إلى أجهزة إنفاذ القانون المعنية.
وبحسب المخطط سيخضع أولئك الذين يدخلون إلى العزل المنزلي إلى فحصين لكورونا: أحدهما عند الهبوط والآخر قبل مغادرة العزل؛ وبذلك سيتم تقليص مدة العزل المنزلي من 12 يوما إلى 10 أيام بشرط إجراء فحصين لكورونا.
ووفقا للمخطط، يفرض حجر صحي إلزامي على رافضي إجراء الفحوصات، في فنادق تديرها الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال، لمدة أسبوعين كاملين. ويبدأ تنفيذ المخطط للعائدين من أربع دول حمراء، يتم اختيارها في جلسة “كابينيت كورونا”، وتشير التقارير إلى أنها ستضم تركيا وصربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى