أخبار عاجلةمحليات

للحد من انتشار كورونا: قرار بإغلاق كفر كنا خمسة أيام نهارا وليلا!

قال مجلس كفركنا المحلي في بيان صادر عنه مساء اليوم الاثنين، إن الحكومة قررت إغلاق كفركنا لمدة 5 أيام، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل الارتفاع في عدد الإصابات اليومية المسجلة في القرية.
وجاء في نص البيان ما يلي: “الأهل الكرام، للأسف سيتم إغلاق البلدة لمدة 5 أيام بدءا من الثلاثاء 08.12 الساعة السابعة مساء لغاية يوم الأحد 13.12 الساعة السابعة مساء، حيث سيمنع الدخول والخروج من وإلى البلدة خلال مدة الإغلاق على مدار اليوم والليلة”.
واضاف البيان: “بالنسبة للتعليم، سيتم تعطيل المدارس بجميع مراحلها، وسيقتصر التعليم فقط بالحضانات والروضات والبساتين والتربية الخاصة والنهوض بالشبيبة. أما بالنسبة للمتاجر والمصانع داخل البلدة فسيسمح العمل فقط للمصالح الحيوية كما في الإغلاقات السابقة”.
وأشار إلى أنه “بالنسبة للعمال والموظفين والمقاولين الذين يعملون خارج البلدة فسيمنع الخروج باستثناء من استصدر له مشغله تأشيرة من شبكة الطوارئ الوطنية (רח”ל רשת חירום לאומי) وعلى العامل أو الموظف أو المقاول التوجه لصاحب العمل أو المشغل الرئيسي لكي يتوجه هذا المشغل للجهة الرسمية التي يتبع لها ويقدم طلب بإسم موظفيه أو عماله”.
مثال ١: مقاول بناء عليه التوجه للمقاول الرئيسي ولمدير المشروع (מנהל פרויקט) لكي يقدم طلب لوزارة الإسكان يوضح من خلالها أهمية المشروع وضرورة وصول العمال، وزارة الإسكان ترفع توصياتها لشبكة الطوارئ للبت النهائي بالطلب ومن يتم الموافقة عليه تصله رسالة لهاتفه الشخصي.
مثال ٢: عامل يعمل بسوبرماركت أو شركة تجارية خارج البلدة، على مدير الشركة التوجه لنقابة التجارة לשכת המסחר وتقديم طلب بإسم العامل.
مثال ٣: عامل يعمل بمصنع خارج البلدة، على مدير المصنع التوجه لاتحاد الصناعيين איגוד התעשיינים وتقديم طلب بإسم العامل”.
وتابع البيان: “أهلنا الكرام، نهيب بكم الالتزام بالتعليمات الوقائية والتزام البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ونهيب بكم التوجه لإجراء فحوصات:
لأعضاء كلاليت الأربعاء بعيادة كلاليت الشارع الرئيسي بالساعات ١٥:٠٠-١٩:٠٠
لأعضاء مؤحيدت الاربعاء بالعيادة بجانب بنك مركنتيل بالساعات ١٠-١٢:٣٠
يوم الجمعة يوم فحوصات مفتوح للجميع بالقاعة الرياضية الشمالية (المتناس) بالساعات ٩:٠٠-١٤:٠٠ “.
اختتم البيان:” الالتزام واجب أخلاقي وشرعي ووطني. حفظ الله كفركنا وأهلها وسائر بلاد العالمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى