أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

هذا الأسبوع: جلستان في “المركزية” و”العليا” بملف “عشاق الأقصى” الدكتور سليمان أحمد واخوانه

طه اغبارية
تعقد هذا الأسبوع والذي يليه في المحكمة المركزية في القدس، والمحكمة العليا، جلسات تداول في ملف “عشاق الأقصى” الدكتور سليمان أحمد، من أم الفحم واخوانه: مصطفى اغبارية، من أم الفحم، وعمر غريفات، من الزرازير، وفواز اغبارية، من أم الفحم، ومحمود احمد جبارين، من أم الفحم، وموسى حمدان، من القدس، ومحمد حربي، من أم الفحم.
ووفق ما أفاد به طاقم الدفاع عن المعتقلين، لـ “موطني 48″، ستنظر المحكمة المركزية في القدس، الثلاثاء القادم بتاريخ 11/7/2017، جلسة للنظر في الافراج عن: محمود أحمد جبارين، ومحمد حربي، ومصطفى اغبارية، وفواز اغبارية، وموسى حمدان.
وفي تفاصيل الجلسة القادمة، قال المحامي عمر خمايسي، إنه من المقرر أن تفرج المحكمة، الثلاثاء، عن محمود أحمد جبارين ومحمد حربي، إلى منازلهم في أم الفحم وذلك بشروط مقيدة و”أساور إلكترونية” توضع على المعتقلين، وذلك بعد أن رفضت المحكمة العليا في وقت سابق استئناف النيابة العامة على قرار الإفراج عن أبي حربي وجبارين، الذي أصدرته “مركزية” القدس.
وأضاف خمايسي، أن مركزية القدس ستبحث الثلاثاء أيضا، في طلب الافراج عن المعتقلين: مصطفى اغبارية، وفواز اغبارية وموسى حمدان، بعد الاستماع إلى تقرير “ضابط السلوك”.
وتوقع خمايسي ان تقضي المركزية الثلاثاء بالإفراج كذلك عن المعتقلين الـ 3 (ابو حبيب، وابو حمزة، وحمدان) بشروط مقيدة، وذلك في حال لم تلتمس النيابة للعليا ضد الافراج.
إلى ذلك، قال المحامي محمد صبحي جبارين، إنه من المقرر أن تنظر المحكمة العليا، الخميس القادم (13/7/2017) في الاستئناف الذي تقدم به الدكتور سليمان أحمد، من أم الفحم، ضد قرار المركزية باعتقاله حتى نهاية الاجراءات.
وفي سياق متصل، ذكر جبارين، أن المحكمة المركزية في القدس، ستعقد بتاريخ 16/7/2017 جلسة للنظر في لائحة الاتهام المقدمة ضد الدكتور سليمان احمد واخوانه المعتقلين في ملف “عشاق الأقصى”.
واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الدكتور سليمان أحمد والاخوة: مصطفى اغبارية، وفواز اغبارية، ومحمود أحمد جبارين، وموسى حمدان، ومحمد حربي محاجنة، وعمر غريفات (أخلي سبيله بعد التحقيق معه)، على مراحل مختلفة في آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين، ووجهت لهم “تهم العضوية في منظمة محظورة (الحركة الإسلامية) والقيام بنشاطات مختلفة في القدس والداخل الفلسطيني استمرارا لعمل للحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى