أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عارة: التفاف جماهيري واسع وصلاة جمعة حاشدة في بيت عبد الله جزماوي المهدد بالهدم

للجمعة الرابعة على التوالي، شارك المئات من أهالي قرية عارة والمنطقة في صلاة الجمعة اليوم في خيمة الاعتصام المقامة في بيت السيد عبد الله جزماوي المهدد بالهدم، حيث قدم فضيلة الشيخ هاشم عبد الرحمن خطبة تحدث فيها عن ضرورة الثبات على المبادئ والتمسك بالحقوق.

وبين الشيخ هاشم أن “الجماهير العربية تعيش معركة الصبر وأن المرحلة الراهنة تتطلب أن نتعاون لنثبت بعضنا بعضا لأنه لا خيار لنا غير ذلك في ظل المخططات الإسرائيلية التي تقوض حقوقنا الأساسية”.

وأكد أن “الادعاءات الإسرائيلية بخصوص البناء غير المرخص كلها كاذبة لأنهم لم يسمحوا للعرب بعمل المخططات اللازمة وانما هم من تكفلوا بالتخطيط وبالتالي هم المقصرون عن عمد في اعداد المخططات التي تحل مشاكل السكن عند العرب”.

وقال: “هل يعقل أنه على الأرض التي ولد فيها جدي في قرية المنسي المهجرة تقام عدة بيوت ليسكنها المستوطنون بينما نحن في أم الفحم وعارة لا نستطيع أن نبني ونسكن في أرضنا وفي بيوتنا”.

هذا وشهدت خيمة الاعتصام خلال هذا الأسبوع التفاف جماهيري واسع ومشاركة كثيفة في النشاطات التي نظمتها اللجنة الشعبية وكان أبرزها محاضرة قدمها الأستاذ جعفر فرح مدير مركز مساواة حول آفاق التخطيط والسكن في البلدات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى