أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

المدفعية الإسرائيلية تقصف نقاطًا للمقاومة شمال قطاع غزة

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، نقاطا للمقاومة الفلسطينية، شمال قطاع غزة. ويقول جيش الإسرائيلي إنه جاء ردا على استهداف قوة عسكرية قرب الحدود بقذائف الهاون.

وأفاد الصحافة الفلسطينية  بأن “مدفعية الاحتلال، قصفت بالقذائف مرصدين تابعين للمقاومة الفلسطينية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة”.

وأعلن جيش الإسرائيلي أن مدفعيته المتمركزة على حدود قطاع غزة الشمالية، قصفت نقطتين للمقاومة الفلسطينية، بـ4 قذائف، ردا على إطلاق عدد من قذائف الهاون على قوة عسكرية كانت تعمل على حدود كيبوتس ياد مردخاي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في مناطق في “غلاف غزة”، وجرى بعدها الحديث عن سقوط صاروخ نفاه الجيش الإسرائيلي، إلا أن مستوطنين يهود يصرون، وفق وسائل إعلام عبرية، على روايتهم سماع دوي انفجارات في “غلاف غزة”، إلا أن جيش الاحتلال يؤكد أنه لم تسقط أي صواريخ في مدن الغلاف، ويقول إن هناك تدريبات تجريها المقاومة الفلسطينية قرب الحدود.

وفي الأثناء، أمر  الجيش الإسرائيلي بوقف حركة القطارات بين سديروت وعسقلان، وبعض المناطق في “غلاف غزة” خوفا من هجمات صاروخية، وأمرت كذلك بمغادرة المزارعين الأراضي القريبة من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى