أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

المسلمون يستذكرون ميلاد الهادي محمد صلى الله عليه وسلم

يستذكر المسلمون حول العالم، اليوم الخميس، مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يأتي في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، حيث تقام الاحتفالات الدينية بهذه الذكرى العطرة الجليلة.
وتنتشر مظاهر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في العديد من دول العالم العربي والإسلامي، فمنهم من يقوم بتزيين المساجد ووضع الأضواء الملونة في الشوارع، حيث يجتمع الرجال في المسجد فيقيمون الصلوات ويقرأون القرآن، ويتذاكرون مسيرة الدين الإسلامي، وذكر صفات محمد صلى الله عليه وسلم.
كما تسعى العديد من المدارس إلى تنظيم احتفال بهذا اليوم، فهو فرصة لاستذكار ميلاد الإنسان العظيم، وشعور الطلبة ببهجة هذه الأيام خلال استماعهم لفضائل وأخلاق الرسول التي ميزته عن كل خلق الله.
وتحرص العديد من العائلات في العالم العربي والاسلامي على استذكار هذه المناسبة الجليلة، بصناعة الحلوى وغير ذلك من مظاهر الاحتفاء بهذا اليوم.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم في البلاد، عطلة رسمية لدى المدارس الإسلامية بهذه المناسبة، ونظمت العديد من المدارس احتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، وألقى الدعاة والوعاظ المحاضرات ذات الصلة بالمناسبة، وألقيت قصائد مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يجتهد طلبة في تنظيم مسرحيات و”سكيتشات” عن سيرة أشرف الخلق محمد عليه الصلاة والسلام.
وفي ذكرى المولد النبوي يستذكر المسلمون أعظم إنسان أنجبته البشرية جمعاء حتى يوم الدين، وعظم الرسالة التي قدمها الرسول عليه السلام للناس.
والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة كريمة وعزيزة، وهو اهتمام بهذه الذكرى بالنبي عليه الصلاة والسلام، واهتمام بفضله علينا.. فهو خير الخلق حبيب الله أنار الكون بمجيئه، فهو سبب هدايتنا.
وفي ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام، نعلن لأنفسنا وللعالم ولأبنائنا ولطلابنا أنه ما يزال الرسول عليه الصلاة والسلام حيا، وما يزال الشرع قائما، وما زلنا على العهد كمسلمين ونحن امتداد لنبينا عليه الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى