أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية: تواصل مستمر لتأمين عودة الصياد ياسر الزعزوع

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء الأحد عائلة الزعزوع، مقدمًا التعازي والمواساة باستشهاد ابنيها الصيادين محمود وحسن، مؤكدًا أن حركة حماس تقف إلى جانبهم في هذا المصاب الجلل.

وأكد رئيس الحركة أن هناك اتصالات تجري مع المسؤولين في مصر لتأمين عودة نجلهم الثالث ياسر إلى القطاع بإذن الله.

وفي السياق، هاتف رئيس المكتب السياسي السابق لحركة “حماس”، خالد مشعل، الأحد، عائلة الزعزوع وسط قطاع غزة، معزيا باستشهاد ابنيها محمود وحسن الزعزوع، اللذين ارتقيا برصاص البحرية المصرية فجر الجمعة.

وتقدم مشعل من والدي الشهيدين محمود وحسن الزعزوع بأحر التعازي والمواساة؛ وأن يتقبل الشهيدين في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا؛ داعياً الله أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان على مصابهم الجلل.

كما هاتف مشعل نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، نزار عياش وقدم له أحر التعازي والمواساة باستشهاد الصيادين.

ووفقاً لتقارير حقوقية؛ فإن الصيادين الثلاثة، محمود محمد إبراهيم الزعزوع، 20 عاماً، وشقيقيه حسن، 26 عاماً، وياسر، 18 عاماً، سكان دير البلح، قد دخلوا البحر لممارسة الصيد في الساعة السابعة من صباح الخميس الماضي، وبعد أن تجاوزا الحدود البحرية الفلسطينية- المصرية، ودخلوا المياه الإقليمية المصرية، في حوالي الساعة الواحدة من صباح الجمعة، أطلقت عليهم الزوارق البحرية المصرية النيران بكثافة، ومن ثم اقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وأعلن نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة نزار عياش، السبت، استشهاد الصيادين الشقيقين محمود وحسن محمد الزعزوع، وإصابة شقيقهم الثالث ياسر الزعزوع، ولاحقا سلمت السلطات المصرية جثماني الشهيدين وأبقت الجريح رهن الاحتجاز.

وأثار الحادث استنكارا فلسطينيا واسعا ومطالبة بالتحقيق المصري وتغيير قواعد إطلاق النار تجاه الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى