أخبار رئيسيةمحليات

تأسيس جمعية نسائية لكفالة الأيتام في الناصرة

أعلن في مدينة الناصرة في العشر الأواخر من شهر رمضان عن تأسيس أول جمعية من نوعها لكفالة الأيتام والأرامل في المدينة، تحمل اسم “نحن لأجلكم لنفرحكم”، بادرت إليها مجموعة من نساء المدينة، من مختلف التوجهات.
وقد جاءت المبادرة نظرا لارتفاع أعداد الأيتام في المدينة في السنوات الأخيرة، وحاجة هؤلاء الأيتام وأمهاتهم إلى سند يعينهم على مواجهة التحديات، خاصة في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية خطيرة يعاني منها مجتمعنا في الداخل الفلسطيني.
وقد باشرت الجمعية حصر أعداد الأيتام من الذكور والإناث، وباشرت في التواصل معهم وزيارتهم في بيوتهم، كما تلقت العديد من طلبات الكفالة من أهل الخير من أبناء المدينة.
هذا وكانت الجمعية قد وزعت مطوية شرحت فيها أهدافها، ومنها توفير بيئة اجتماعية دافئة وحاضنة لليتيم والأرملة،
ورعاية الأيتام في المدينة، وتقديم كل ما يمكن من دعم معنوي ونفسي واجتماعي وتربوي وإنساني ومادي لهم، ومساندة أمهاتهم في حمل أعبائهم… وكذلك إنقاذ أيتام المدينة، والتسرب من المدارس، ومن آفات الانحراف، والحيلولة دون تحويلهم إلى ضحايا توقع بهم شبكات مشبوهة…
ومن أهداف الجمعية أيضا أن تحفظ على الأيتام دينهم وأخلاقهم وترابطهم الأسري، وتقوية انتمائهم إلى مجتمعهم وشعبهم وأمّتهم، وكذلك حماية اليتيم وأمه وأسرته من كل ما يمكن أن يشكل خطرا عليهما..
هذا وقد افتتحت الجمعية لها صفحة على فيسبوك، ولها بريد إلكتروني يمكن التواصل معها من خلالهما، داعية الجمهور الواسع إلى تقديم الدعم للجمعية حتى تحقق أهدافها، التي لا تبغي من ورائها إلى الخير والصلاح للمجتمع النصراوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى