أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال خطيب: الأسيرة آية خطيب مكانها ليس السجن بل أن تقلد الأوسمة وهي نموذج المرأة الفلسطينية المعطاءة لشعبها

طه اغبارية، ساهر غزاوي

قال الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني، إن الأسيرة آية خطيب يجب ان تقلد الأوسمة والنياشين على عطائها الإنساني وخدمتها لأطفال شعبها لا أن يزج بها في سجون الظالمين.

وتحدث خطيب من محيط مبنى المحاكم في مدينة حيفا، حيث تعقد المحكمة المركزية، جلسة مغلقة، للاستماع إلى شهود النيابة في ملف اعتقال آية خطيب المعتقلة منذ تاريخ 17/2/2020، بمزاعم تجنيد الأموال لدعم “الإرهاب” وتمريرها إلى حركة حماس.

وقال رئيس لجنة الحريات، الذي حضر إلى المحكمة إلى جانب العشرات من أبناء شعبنا، إسنادا للأسيرة آية خطيب: “آية صاحبة همّة عالية ومبادرة إنسانية للوقوف إلى جانب أطفال شعبنا من الضفة وغزة الذين يعالجون المستشفيات الإسرائيلية وكانت تسعى لتجنيد خيّرين للقيام بواجبهم والتبرع لشراء أطراف صناعية أو كراسي بعجلات أو غير ذلك مما يحتاج إليه المرضى، وكان مع آية مجموعة من المتطوعات يزرن المستشفيات في أيام العيد، يتركن أولادهن من أجل أن يقضين العيد مع الأطفال من أبناء شعبنا الذين تمنع أمهاتهم من التواجد معهم في المستشفيات الإسرائيلية”.

موقف مؤثر في محيط المحكمة بحيفا حيث يحتفل بعيد ميلاد محمد الفاتح وعبد الرحمن عقل، طفلي الأسيرة آية خطيب. الشيخ كمال خطيب يتحدث بالمناسبة والدموع تغرق عينيه.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, July 15, 2020

وتابع خطيب في حديث لـ “موطني 48”: “كنا مع آية من أول يوم اعتقلت فيه وسنظل معها، وهي آية في العطاء والإنسانية والتضحية. شعبنا لن يتخلى عن أبنائه ولا عن بناته، آية خطيب مكانها ليس السجن، مكانها أن تقلد الأوسمة والنياشين لأنها تمثل النموذج الحقيقي للمرأة الفلسطينية المعطاءة المحبة لشعبها أسأل الله أن يمنّ عليها قريبا بالفرج والحرية إن شاء الله”.

الاحتفال بذكرى ميلاد طفلي خطيب

في غضون ذلك، أقيم احتفال رمزي في محيط المحكمة بحيفا، بذكرى ميلاد طفلي الأسيرة آية خطيب، محمد الفاتح وعبد الرحمن، وتحدث فيه الشيخ كمال خطيب، بعبارات مؤثرة ترافقها الدموع، وقال “أن يحتفي بميلاد محمد الفاتح وعبد الرحمن، في غياب والدتهما الأخت آية، أن يكون الاحتفال بذكرى ميلادهما أمام المحكمة المركزية في حيفا حيث الأم في جلسة، هذا شيء ليس عاديا ولكن شعبنا سيظل يعودنا على أنه شعب قوي وصاحب رسالة ومبدأ ودين ولن يفرط أبدا، نعم غير عادي أن يحتفل بميلاد عبد الرحمن ومحمد الفاتح أمام المحكمة، ولكن هذا شيء لن ينسى إن شاء الله، سيكبر محمد الفاتح وسيكبر عبد الرحمن وسيفرج عن آية إن شاء الله ويجمع شملها مع الزوج الكريم الأخ علي الذي نشهد أنه كان نعم الزوج في هذه المحنة، إن شاء يفرج كربها ويفك أسرها ونحتفي بها في بيتها مع أطفالها وعائلتها الكريمة، الحرية لآية خطيب التي هي مصدر فخر لشعبنا الفلسطيني”.

موقف مؤثر في محيط المحكمة بحيفا حيث يحتفل بعيد ميلاد محمد الفاتح وعبد الرحمن عقل، طفلي الأسيرة آية خطيب. الشيخ كمال خطيب يتحدث بالمناسبة والدموع تغرق عينيه.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, July 15, 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى