أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

هيئات: المشهد الإعلامي والوطني خسر شخصية فكرية قيادية بمواقفه الشجاعة وانتمائه الصادق

موطني 48

توالت ردود الأفعال الحزينة بعد سماع نبأ وفاة عضو المكتب السياسي للحركة الإسلاميّة المحظورة إسرائيليا، وعضو لجنة المتابعة، الزميل الصحفي عبد الحكيم مفيد، عن عمر 55 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية، أثناء تواجده في شفاعمرو مساء أمس الأحد.

ولم تتوقف البيانات الناعية للمرحوم  من حينها حتى الآن الصادرة عن هيئات عدة في الداخل الفلسطيني، بالإضافة إلى مئات المنشورات التي عجّ بها موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي جميعها عبرت عن الحزن الشديد للفراق المفاجئ  الذي نزل كالصاعقة على كل من عرف عبد الحكيم مفيد وأحبه.

لجنة الحريات والأسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة قالت في بيان لها: “الاخ الشيخ عبد الحكيم مفيد أحد اعضاء لجنة الحريات البارزين والقيادي في الحركة  الإسلامية المحظورة والذي وافته المنية مساء أمس وكان الخبر كالصاعقة على الذين احبوه وعرفوه.. أبو عمر كان نعم الرجال الصادقين على عهدهم وافون.. رحمك الله أخانا ابو عمر والى جنات الخلد.. ستبقي ذكراك خالده فينا”.

أمّا حزب الوفاء والإصلاح فقال: “قلوب مؤمنة بقدر الله تعالى تلقينا بحزن النبأ المفجع بوفاة أخينا الكاتب والصحفي المميز الأستاذ عبد الحكيم مفيد. وإننا إذ نفقد علما من أعلام شعبنا لطالما تميز بعمله وكتاباته ونقاشاته في الدفاع عن عقيدتنا وثوابتنا، نعزي أنفسنا وشعبنا عامة وأهله خاصة بوفاة أخينا العزيز، راجين من الله تعالى له الرحمة ولأهله الصبر والاحتساب”.

أمّا رابطة الائمة في أم الفحم فقد عزّت بوفاة عبد الحكيم ووصفته بـ”سند الدّعوة الإسلامية” وقالت في بيانها: “بقلوب ممتلئة بالحزن الممزوج بالفأل نعزّي أنفسنا وأمتنا الاسلامية بارتحال قلم من أقلام  الصّحوة الاسلامية وفارس من فرسانها وركيزة من ركائزها…. إلاّ أنّ ما يبعث في النّفس الامل أنّ فارسنا وإن ارتحل بجسده إلاّ أنّه باقٍ بيننا بفكره ومواقفه الشجاعة ووفائه الأصيل وانتمائه الصّادق وتواضعه العزيز”.

وبدروه نعى مركز إعلام إدارة وطاقماً، الكاتب الصحفي مفيد وقال في بيان صادر عنه: “بالغ الحزن والأسى فجعنا بغياب الصحافي المناضل، صاحب القلم الراقي والرفيع وصاحب المقولة المبدئية والحادة والروح الدمثة، عبد الحكيم مفيد (أبو عمر).. لقد خسرت الحركة الوطنية في الداخل الفلسطيني برحيله شخصية بارزة، وخسر المشهد الإعلامي شخصية وطنية قيادية، وخسر مجتمع العمل المدني مناضل حارب لأجل الارتقاء الحضاري وترسيخ الانتماء الفلسطيني ومفاهيم الهوية الوطنية”.

بدلية أم الفحم من جهتها نعت عبد الحكيم وقالت: “بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره ينعى رئيس وأعضاء وموظفو بلدية ام الفحم وفاة علم من أعلام الداخل الفلسطيني وقيادي من الطراز الأول وإعلامي وسياسي عاشق النقب والمدن الساحلية عضو المكتب السياسي للحركة الاسلامية وعضو لجنة المتابعة العليا والناشط في ميادين الخير كلها الاستاذ الشيخ.. لقد كنت فعلا صحافيا مناضلا، صاحب قلم راق ورفيع وصاحب مقولة مبدئية وصاحب خلق رفيع دمث.. لقد خسرت الحركة الإسلامية والوطنية في الداخل الفلسطيني برحيلك شخصية بارزة، وخسر المشهد الإعلامي شخصية قيادية، وخسر المجتمع مناضلا كبيرا حارب لأجل الارتقاء الحضاري وترسيخ الانتماء والعطاء الفلسطيني ومفاهيم الهوية الدينية والوطنية”.

وأيضا رئيس مجلس جت المحلي المحامي محمد طاهر وتد نعى الاستاذ الراحل مفيد “قلوب مؤمنة مفعمة بالإيمان، وراضية بقضاء الله وقدره، نتقدم نحن رئيس المجلس المحلي، وأعضاء المجلس، والأهل في جت المثلّث، بأحرّ التعازي القلبية، إلى الأهل في قرية مصمص خاصة، وشعبنا عامة معزّين بوفاة.. الكاتب الشيخ عبد الحكيم مفيد اغبارية  (ابو عمر). ليرتفع الى بارئه، راضيا مرضيا”.

هذا وقد أعلنت عائلة الكاتب والمحلل السياسي الراحل عبد الحكيم مفيد عن موعد تشييع جثمانه، وقال مصدر في العائلة إن الجنازة ستكون بعد صلاة عصر اليوم الاثنين، من بيت والده الى مسجد عمر بن الخطاب في مصمص للصلاة عليه هناك، ومن ثم يوارى الثرى في مقبرة القرية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى