أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

تحذير من شتاء “أكثر ظلمة” في أمريكا بسبب كورونا

تسود حالة من التشاؤم والضبابية حول مستقبل انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، مع ارتفاع أعداد الضحايا، وغياب استراتيجية واضحة لمكافحة الجائحة.

وفي هذا السياق، حذر ريك برايت، المدير المعزول لهيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي مما وصفه بـ”الشتاء الأكثر ظلمة في التاريخ الأمريكي المعاصر” دون وجود خطة للتعامل مع فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.

وقال برايت في وثيقة سيقدمها للكونغرس الأمريكي حول طريقة تعامل الإدارة الحالية مع انتشار الجائحة، إن “نافذة الفرصة أمامنا تضيق، إذا فشلنا في تطوير رد منسق على الصعيد الوطني يستند على العلم فإنني أخشى أن الجائحة ستسوء أكثر وعلى فترة زمنية أطول ما سيتسبب بأعداد وفيات وإصابات غير معهودة”.

وتابع برايت وفقا للوثيقة: “دون تخطيط واضح وتطبيق للخطوات التي ألقيت أنا وخبراء آخرون الضوء عليها، فإن شتاء العام 2020 سيكون الأكثر ظلمة في التاريخ الأمريكي المعاصر”.

وأضاف: “الفيروس موجود هناك بالخارج وفي كل مكان نحتاج للتمكن من إيجاده وعزله ووقفه عن إصابة المزيد من الأشخاص.. نحن بحاجة إلى معدات فحص دقيقة وسريعة وسهلة الاستعمال ومنخفضة التكلفة ومتوفرة لجميع من يريد استخدامها”.

وكانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أعلنت الأربعاء عن تسجيل 2077 وفاة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية ليرتفع عدد الوفيات إلى 83,648، منوهة بتسجيل 26,320 إصابة جديدة بكورونا.

وتخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى أمريكا، حاجز المليون و400 ألف حالة، حيث تعد الدولة الأكثر تضررا من تفشى فيروس كورونا وتحتل المركز الأول عالميا فى عدد الإصابات بالفيروس التاجي، وفقا لموقع “وورلد ميتر”، المتخصص فى رصد أرقام الإصابات بالفيروس في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى