أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية: وساطة مصرية لإتمام صفقة تبادل والاحتلال ليس جادًّا

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس: إن وساطة مصرية بدأت في إجراء مفاوضات غير مباشرة لإنجاز صفقة تبادل أسرى بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد هنية، خلال لقاء بلا حدود، على قناة الجزيرة الفضائية، مساء الأربعاء، أن كتائب القسام لديها جنود إسرائيليون منذ حرب 2014، والآن نحن في بداية التفاوض مع الاحتلال دون حصول أي اختراق.

وقال: “إذا تجاوب الاحتلال مع المطالب الفلسطينية للوصول لهذه الصفقة فكان بها، وإلا فالذي عندنا سيبقى عندنا، وإن لم نصل لصفقة فذراعنا طويل ويمكن أن تزيد الغلة والصندوق”، مشيراً إلى أن عدم حصول أي اختراق يرجع لعدم امتلاك الاحتلال الجدية في مفاوضات التبادل.

وأضاف: “لم يحصل الاختراق المطلوب في المفاوضات غير المباشرة بخصوص الأسرى؛ لأن الاحتلال يفتقر للجدية ويتعامل مع القضايا بقشورها، وإنجاز الصفقة معتمد على تجاوب الاحتلال مع مطالبنا”.

وأردف بالقول: “الإفراج عن كل أسرى صفقة وفاء الأحرار هو شرط أساسي لإتمام هذه الصفقة، وفي حال أجرينا صفقة جديدة سنأخذ كل الضمانات لكيلا يكرر الاحتلال اعتقال من أُفرج عنهم”.

وشدد على أن قضية الأسرى تحتل أعلى الأولويات لدى حماس وكل شعبنا، وتحريرهم واجب مقدس، والمقاومة لن تتوانى في أن تسلك أي طريق لتحريرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى