أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

74 وفاة و1355 إصابة في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية إصابة 1355 فلسطينيًّا ووفاة 74 آخرين ضمن صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم، وسط استمرار بذل الجهود لإعادة العالقين من مواطنين وطلبة.

وأكد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطنة زكية محمد سعيد نصار (70 عامًا) في ولاية ميتشغن بسبب فيروس كورونا، ليصبح عدد الوفيات حتى اللحظة 48 حالة، وتسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا من أبناء الجالية في ولاية ميتشغن، نقلت إحداها إلى المستشفى، وحالتين تخضعان للعلاج في الحجر المنزلي، ليصبح عدد الإصابات 720 إصابة.

وأضاف الفريق أن المجلس الفلسطيني الأميركي في مدينة شيكاغو، ومؤسسة الإغاثة الإنسانية (HRF) وزع الدفعة الثانية من مشروع السلة الغذائية بواقع 500 طرد شمل عائلات مستورة من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية خاصة والجاليات من مختلف الجنسيات في مدينة شيكاغو وضواحيها، ووزع مركز النهضة في ولاية إلينوي ما لا يقل عن 300 سلة غذائية طوال ثلاثة أيام في الأسبوع على العائلات المحتاجة.

أمّا في الأردن، أكد الفريق المختص بالمتابعة مع اللجنة الفنية لمتابعة تطورات فيروس كورونا استئناف دخول المواطنين العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية، ودخول الدفعة السادسة هذا اليوم ومن ضمنهم المواطنون المقدسيون حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني الدائم.

وبين أن منحة التبرعات الماليزية المقدمة للشعب الفلسطيني ستصل مساء هذا اليوم إلى مطار الملكة علياء الدولي، ويتابع الفريق التنسيق مع الجهات المختصة لتأمين دخولها إلى أرض الوطن لتسلم إلى وزارة الصحة.

أمّا في الإمارات، تواصل سفارة فلسطين متابعتها لأوضاع الجالية والطلبة والعالقين والحالات المصابة للاطمئنان عليهم والوقوف عند احتياجاتهم وتلبيتها وفقاً لإمكانياتها، وتؤكد عدم تسجيل إصابات جديدة في صفوفهم ليبقى عدد الإصابات 23 و5 وفيات و6 حالات تعافٍ.

وفي مصر، أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في اتجاه واحد لعودة المواطنين الموجودين داخل جمهورية مصر العربية والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة بدءًا من بعد غدٍ الثلاثاء حتى الخميس.

وفي النرويج، أكدت بعثة فلسطين شفاء حالتين كانتا مصابتين بالفيروس، وبقية الحالات المصابة والبالغ عددها 5 حالتهم الصحية جيدة، ولم تسجل أي إصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية في النرويج، وتتابع البعثة أوضاع الجالية والطلبة والمصابين للاطمئنان على صحتهم.

وفي السويد، أفادت سفارة فلسطين بتسجيل 5 إصابات جديدة من عائلة واحدة وتعافي 17 حالة ليبقى عدد الحالات النشطة 16 حالة، مشيرة إلى متابعتها لأوضاع الجالية والطلبة والعالقين والمصابين للاطمئنان عليهم والوقوف عند احتياجاتهم.

وفي تركيا، تواصل سفارة فلسطين لدى الجمهورية التركية متابعة أوضاع الجالية والطلبة واللاجئين والعالقين، للاطمئنان على صحتهم وتقديم كل ما يلزم لسد احتياجاتهم وفقا للإمكانيات المتوفرة سواء طبية أو معيشية أو مالية.

وفي قطر، أفادت سفارة فلسطين أنها اتخذت الترتيبات الإدارية والفنية المتعلقة بتنفيذ امتحان الثانوية العامة في المدارس الفلسطينية في قطر، بما في ذلك قاعات الامتحانات والملاحظون حسب الأصول.

بدورها، أفادت سفارة فلسطين لدى الكويت، أن مجلس الوزراء الكويتي قرر فرض الحظر الشامل من بعد ظهر اليوم الأحد وحتى صباح الأحد 31-5، وبناءً على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي قررت السفارة إغلاق قسم الشؤون القنصلية في هذه الفترة، والإبقاء على أرقام طوارئ السفارة مفتوحة أمام أبناء الجالية وعلى مدار الساعة لاستقبال أي حدث أو حالة طارئة.

من جهتها، أكدت سفارة فلسطين لدى جمهورية السودان، أن أبناء الجالية والطلبة وكوادر السفارة والعالقين بخير وسلامة، ولا توجد في صفوفهم أي إصابة بالفيروس، وأنها على تواصل معهم جميعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى